الرئيسية / رياضة / انتقال مبابي الى ريال مدريد هو مكسب له ولباريس سان جرمان!

انتقال مبابي الى ريال مدريد هو مكسب له ولباريس سان جرمان!

رياضة
فبراير.كوم 27 أغسطس 2021 - 13:23
A+ / A-

على الرغم من استمرار التأثير السلبي لجائحة كوفيد-19 من الناحية الإقتصادية، إلا ان ريال مدريد الإسباني تحدى الظروف بتقديم عرض كبير لباريس سان جرمان الفرنسي من أجل ضم جوهرته كيليان مبابي مقابل 160 مليون يورو، وهذا العرض رغم ضخامته يشكل مصدر ربح أكيد للنادي المدريدي ولسان جرمان ايضا .

جوبه العرض الاول بالرفض من جانب إدارة سان جرمان، حيث قال المدير الرياضي للنادي البرازيلي ليوناردو الاربعاء انه “غير كاف ” لتسهيل خروج إبن الـ 22 عاما الذي انضم الى “بارك دي برانس” قادما من موناكو قبل أربعة أعوام مقابل 180 مليون يورو.

وفي حال أقدم ريال على تقديم عرض أكبر للظفر بخدمات مبابي، فمن المحتمل عندها أن يصبح الاخير صاحب أغلى صفقة انتقال في العالم، متخطيا زميله الحالي البرازيلي نيمار الذي انتقل من برشلونة الإسباني الى سان جرمان مقابل 222 مليون يورو عام 2017.

وبحسب حسابات ريال المالية، المنشورة في تموز/يوليو الماضي، فإن النادي يملك موجودات بقيمة 534 مليون يورو، و122 مليون يورو نقدا في المصرف.

بلغت قيمة رواتب النادي الموسم الماضي 448 مليون يورو، أقل بقليل من الحد المسموح به من رابطة الليغا والبالغ 473.3 مليون يورو.

غير ان ريال عمد الى تقليص النفقات، بعد رحيل القائد سيرخيو راموس الى سان جرمان وقلب الدفاع الفرنسي رافايل فاران الى مانشستر يونايتد، وكلاهما يملكان أجور ا مرتفعة. كما حصل ريال على مبلغ مقبول من بيع النروجي مارتن أوديغارد الى أرسنال.

وفي العام 2020، غادر أروقة سانتياغو برنبايو الثلاثي، المغربي أشرف حكيمي، سيرخيو ريغيلون ولاعب الوسط أوسكار رودريغيس مقابل 90 مليون يورو.

يعتبر متخصصون في عالم كرة القدم أن لوس بلانكوس قادر على تحم ل نفقة مبابي.

إذ أشار الاستاذ في جامعة أوفييدو ورئيس مركز مرصد الاقتصاد الرياضي لوكالة فرانس برس، بلاسيدو رودريغيس غيريرو، “يملك ريال مدريد حوالى 290 مليون يورو من اجل التعاقد”.

وتابع “راتب مبابي السنوي في ريال مدريد هو 35 مليون يورو بشكل صاف و70 مليون يورو بشكل إجمالي”.

وأضاف “من اجل الاستفادة من هذا الإستثمار، بحسب رأيي، سيعرض ريال عقد ا لستة مواسم على الأقل. بالنظر الى قيمة الإنتقال، نتحدث عن إستثمار يصل الى 620 مليون يورو من ريال”.

ينتهي عقد مبابي مع سان جرمان بعد عام واحد، وسط مسعى لناديه من أجل تجديد العقد، عقب ضمان بقاء نيمار وإنضمام الارجنتيني ليونيل ميسي، ما يمهد لثلاثي رهيب في الهجوم.

لكن الفائز بكأس العالم مع المنتخب الفرنسي عام 2018 لم يخف يوما رغبته بخوض تحديات جديدة.

إذ فتح باب رحيله عن سان جرمان في آيار/مايو 2019 مبديا رغبته “بمسؤوليات إضافية”.

يرى غيريرو ان ريال يخطط لعرض جديد قبل انتهاء سوق الإنتقالات في 31 آب/أغسطس الحالي.

وقال “ستكون صفقة رابحة للجانبين. فسيربح سان جرمان مبلغ 225 مليون يورو مباشرة، من خلال عرض ريال وراتب اللاعب”.

وأضاف “في حال أرجئت الصفقة حتى الصيف المقبل فعندها فسيحصل سان جرمان على صفر عائدات”.

وختم حديثه قائلا “يضغط ريال مدريد من اجل إنهاء الصفقة الآن، لانها إذا بقيت حتى الصيف المقبل، عندما يكون اللاعب حر ا ، وعندها قد يعمد أي ناد إنكليزي الى عرض راتب 50 مليون يورو بشكل صاف، وسيعجز ريال حينها على المضاربة عليه”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة