الرئيسية / نبض المجتمع / جزائرية لـ"فبراير": جد حزينة لقرار الجزائر وعلاقتي مع أصدقائي المغاربة جيدة

جزائرية لـ"فبراير": جد حزينة لقرار الجزائر وعلاقتي مع أصدقائي المغاربة جيدة

نبض المجتمع
عائشة أشمرار 27 أغسطس 2021 - 09:40
A+ / A-

عبر مجموعة من الجزائريين عن حزنهم الشديد من القرار الذي اتخذته وزارة الخارجية الجزائرية الذي يقضي بقطع هذه الأخير رسميا العلاقات مع المغرب منذ يوم الثلاثاء الماضي، مؤكدين أنه ورغم كل القرارات المتخذة إلا  أنهم سيظلون “خاوة خاوة”.

وفي هذا السياق قالت فاتن حايد صحفية جزائرية في تصريح خصت به “فبراير”، إنها جد حزينة لهذا القرار، وترك ألما كبيرا في قلبها، مؤكدة أن لها مجموعة من الأصدقاء في المغرب الذين لم تتأثر صداقتي بهم بالرغم من المشاكل بين البلدين، وأن علاقاتها بهم جيدة بالرغم أنها لم تسنح لها الفرصة بزيارة المغرب”.

وتابعت المتحدثة ذاتها قائلة “يجب سواء على الجزائري أو المغرب التريث في مواقفه، والانتظار حتى تهدأ الأوضاع مستقبلا، معبرة عن أمالها بان تعود العلاقات جيدة كما كانت في الماضي.

وفي هذا السياق صدر بلاغ مقتضب عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وذلك بعد  اعلان وزير الخارجية الجزائري قطع العلاقات مع المغرب.
وجاء في البلاغ:” المملكة المغربية أخذت علما بالقرار الأحادي الجانب للسلطات الجزائرية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب ابتداء من هذا اليوم..”
وإذ يعرب المغرب عن أسفه لهذا القرار غير المبرر تماما ولكنه متوقع، النظر الى منطق التصعيد الذي تم رصده خلال الأسابيع الاخيرة، وكذا تأثيره على الشعب الجزائري، فانه يرفض بشكل قاطع المبررات الزائفة بل العبثية التي انبنى عليها، يضيف بلاغ الخارجية المغربية.
ومن جانبها، ستظل المملكة المغربية شريكا موثوقا ومخلصا للشعب الجزائري وستواصل العمل ،بكل حكمة ومسؤولية، من أجل تطوير علاقات مغاربية سليمة وبناءة.
وجاء رد فعل المغرب هادئا وحكيما، إذ أعلن أولا  علمه بالقرار. ثانيا، التعبير عن الأسف، مع أننا كنا نتوقعه. ثالثا: لازلنا الشريك الأكثر مصداقية للشعب الجزائري الذي سيتأثر بالقرار وسنظل مصرين على التصرف بحكمة ومسؤولية لتطوير علاقات مغاربية سليمة ومثمرة
وكان قد كشف وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، ان الجزائر قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع المملكة المغربية بداية من اليوم الثلاثاء 24 غشت.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة