الرئيسية / نبض المجتمع / طقس السبت: سماء غائمة وحرارة مرتفعة بهذه المناطق

طقس السبت: سماء غائمة وحرارة مرتفعة بهذه المناطق

نبض المجتمع
فبراير.كوم 28 أغسطس 2021 - 09:00
A+ / A-

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تتشكل سحب منخفضة مع كتل ضبابية خلال الصباح والليل قرب السواحل وفوق السهول الشمالية والوسطي.

وستتمركز خلايا رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، بسفوحها الجنوبية-الشرقية، الريف والمنطقة الشرقية، حيث الفرصة مهيأة لنزول قطرات أو زخات مطرية محلية.

و ستكون السماء غائمة جزئيا بأقصى جنوب المملكة وصافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة الى محليا قوية من القطاع الشمالي بالجنوب والسواحل الوسطى وضعيفة الى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة وشمالية الى متقلبة في باقي مناطق المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 26 و32 درجة بالجنوب-الشرقي وكذا بشرق وجنوب الاقاليم الصحراوية، وما بين 14 و21 درجة بمرتفعات الأطلس وستكون ما بين 18 و 26 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 38 و 44 درجة بكل من الجنوب الشرقي والمناطق الشرقية و الجنوبية للأقاليم الصحراوية، وما بين 24 و 30 درجة بمرتفعات الأطلس، الريف ، منطقة طنجة وبالقرب من السواحل و ستكون ما بين 31 و 38 درجة بباقي أرجاء البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين كاب سبارتيل وآسفي، وقليل الهيجان بباقي السواحل.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة