الرئيسية / سياسة / قياديون سابقون في "البيجيدي" في تصريحات غير مسبوقة : لهذا التحقنا بحزب أخنوش

قياديون سابقون في "البيجيدي" في تصريحات غير مسبوقة : لهذا التحقنا بحزب أخنوش

سياسة
فبراير.كوم 28 أغسطس 2021 - 10:00
A+ / A-

كشف قياديون التحقوا بحزب التجمع الوطني للأحرار، قادمين من حزب العدالة والتنمية، تتقدمهم البرلمانية السابقة اعتماد الزاهيدي، أن هذه الخطوة جاءت بعد خلاف تنظيمي وسياسي من القيادة المحلية لحزب البيجيدي بمدينة تمارة.

وأوضح عبد الواحد النقاز، في تصريح لـ”فبراير” أن ملاحظاتهم كانت تتعلق بتدبير المجلس الجماعي لمدينة تمارة، وخصوصا طريقة التسيير التي نهجها الرئيس، والتي تتسم بحسب رأيه، “بالاستبداد بالرأي والانفراد بالقرار”.

وأضاف النقاز أن الخلاف مع القيادة المحلية بدأت منذ توليه رئاسة الفريق بالمجلس الجماعي، بعد عمل على خلق نوع من التوازن بين الاتجاهات التي ظهرت داخل الفريق، بحسب تعبيره.

وسجل المتحدث ذاته أن قيادة الحزب كانت تدعم رئيس المجلس الجماعي مقابل تهميش المستشارين، وهو الوضع الذي دفع عدد من المستشارين إلى تقديم استقالاتهم من الحزب كنوع من الاحتجاج على تعامل القيادة.

ولأوضح النقاز أن المستشارين الغاضبين التحقوا بحزب التجمع الوطني للأحرار للعمل والاشتغال ومواصلة العمل السياسيـ مشيرا إلى أنهم يشتغلون بكل أريحية للتحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

من جهتها، قالت اعتماد الزاهيدي، البرلمانية السابقة عن حزب العدالة والتنمية، ووكيلة اللائحة الجماعية لحزب التجمع الوطني للأحرار لانتخابات 8 شتنبر، أنها وجهت انتقادات لحزب العدالة التنمية لطريقة التسيير، وهي الانتقادات التي توجها قيادات وطنية من العدالة والتنمية اليوم لطريقة تقديم المرشحين باسم الحزب بالمدينة.

وتابعت أن الصراع الذي يعيشه اليوم، نبه له المغادرين قبل سنة من الان، مشيرة إلى أن الحزب لو استمع لنبض الغاضبين كان سيتدخل في الوقت المناسب لحل الأزمة التنظيمية التي يمر بالحزب محليا بتمارة.

وأوضحت الزاهيدي أن ما نتقد الغاضبون أعيد تكرار، وذلك بعد اختيار نفس وكيل اللائحة الجماعية للبيجيدي بتمارة، في إشارة إلى تزكية الحزب العدالة والتنمية لموح الرجدالي لقيادة لائحته الجماعية في الانتخابات الحالية.

أكدت المتحدثة ذاتها أن المغادرين وجدوا أنفسهم أمام انحراف عن الديمقراطية الداخلية التي كان يتسم بها حزب العدالة والتنمية في البداية مما عجل برحليهم بعد أن ضاق بهم الافق، مشيرة إلى أن المناصب والطموح في الوصول إليها جعل الترشيحات تدبر بكولسة مقننة.

أضافت البرلمانية السابقة أن الحزب فر على مناضليه مرشحين، مشيرة إلى أن مرشحين جيء بهم من خريبكة إلى الرباط ثم تمارة، في إشارة إلى تزكية سليمان العمراني وكيلا للائحة التشريعية لحزب العدالة والتنمية بتمارة.

أكدت الزاهيدي أن طريقة اختيار مرشحي حزب الأحرار لم تتم بمنطق الزبونيةـ بل اشتملت على شباب مناضلـ واختيرت بطريقة تشاورية وتشاركية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة