الرئيسية / دولي / برلسكوني تونس" وحليف النهضة في قبضة سلطات الجزائر"

برلسكوني تونس" وحليف النهضة في قبضة سلطات الجزائر"

دولي
أنس أكتاو 30 أغسطس 2021 - 15:55
A+ / A-

أوقفت السلطات الجزائرية السبت الماضي، رئيس حزب “قلب تونس” والمرشح السابق لانتخابات الرئاسة نبيل القروي وشقيقه في مدينة تبسة الحدودية بعد دخوله الجزائر بصورة غير قانونية. 

وذكرت وسائل إعلام تونسية أن أمن الحدود الجزائري قام بالقبض على رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي وشقيقه النائب المجمدة عضويته غازي القروي في منطقة تبسة” في شمال شرق الجزائر.

وفي رد فعل على خبر الإيقاف، قال أسامة الخليفي المتحدث باسم حزب القروي، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن حزبه في انتظار معلومة رسمية من الدولة التونسية والدولة الجزائرية”، مشيرا إلى انقطاع التواصل مع رئيس حزبه لمدة أسبوع. 

وفي ذات السياق، صرح الناطق الرسمي باسم محكمة القصرين (جنوبي تونس) رياض النويوي لوكالة فرانس برس أن  السلطات التونسية تحقق مع شخصين يشتبه بكونهما ساعدا الأخوين القروي في” الهروب” إلى الجزائر. 

ويحاكم نبيل القروي منذ سنة 2017 في قضايا تبييض أموال وفساد في حملة شملت دعوة العديد من النواب للتحقيق في قضايا مختلفة تم تجميد أنشطة بعضهم النيابية على إثرها. 

وتحالف حزب “قلب تونس” وحركة “النهضة” بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة من أجل تشكيل الحكومة، التي واجهت صراعات وخلافات سياسية ودستورية مع مؤسسة الرئاسة بقيادة الرئيس التونسي قيس سعيد قبل أن يقرر الأخير تجميد أعمال البرلمان وإقالة الحكوة والتحكم في السلطة التنفيذية الشهر الماضي.

ويعد القروي أو “برلسكوني تونس” من أبرز الشخصيات في مجالات المال والأعمال في تونس فضلا عن استثماراته الواسعة في مجال الرياضة والإعلام، كان أبرزها تأسيس قناة “نسمة” التلفزيونية. 

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة