الرئيسية / نبض المجتمع / رئيس جمعية أولياء الأمور لـ"فبراير": آسفون وهذا ما دار بيننا وبين وزير التربية

رئيس جمعية أولياء الأمور لـ"فبراير": آسفون وهذا ما دار بيننا وبين وزير التربية

نبض المجتمع
عائشة أشمرار 07 سبتمبر 2021 - 16:45
A+ / A-

أربك قرار تأجيل انطلاق الموسم الدراسي إلى غاية فاتح أكتوبر المقبل حسبات عدد من أولياء التلاميذ، الذين يدرسون في المؤسسات الخاصة والذين أكدوا أنهم بالإضافة إلى رسومات التسجيل السنوية، قاموا أيضا بتأدية واجبات شهر شتنبر.

وفي هذا السياق، أكد رئيس جمعية أولياء الأمور نور الدين عكوري رئيس فدرالية الوطنية لجمعية أمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب في تصريح لـ”فبراير”، أن الآباء الذين أدوا واجبات شهر شتنبر بطريقة ما، سيتم تحويلها تلقائيا لشهر أكتوبر المقبل.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الاجتماع الذي انعقد زوال اليوم رفقة وزارة التربية والتعليم، كان الغرض منه التأكيد على أن القرار الذي صدر يوم أمس، كان هدفه تفادي انتشار الفيروس وارتفاع عدد الإصابات، مشيرا إلى أن الجهات المسؤولة لديها تخوف كبير من انتشار العدوى أكثر، في حالة التحاق التلاميذ قبل تلقيح أغلبهم.

ورجح ذات المصدر أن يكون وراء التأجيل، منح الفرصة لجميع التلاميذ للتلقيح، حتى لا يتم تسجيل أي بؤرة، على اعتبار أن الدخول المدرسي يعرف تجمعات وحشود في المؤسسات.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت أمس الاثنين، إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2021-2022 إلى يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن الإجراء يشمل جميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني ومؤسسات التعليم العتيق بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي وكذا مدارس البعثات الأجنبية، مما سيمكن توفير الظروف المواتية لاعتماد نمط “التعليم الحضوري” بالنسبة لكافة التلاميذ والطلبة ومتدربي التكوين المهني، ترسيخا لمبدأ الانصاف وتكافؤ الفرص.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة