الرئيسية / نبض المجتمع / منظمة الصحة العالمية: كورونا ستبقى معنا والآمال في القضاء عليها تتضاءل

منظمة الصحة العالمية: كورونا ستبقى معنا والآمال في القضاء عليها تتضاءل

نبض المجتمع
فبراير.كوم 10 سبتمبر 2021 - 19:00
A+ / A-

قال الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، إن “فيروس كوفيد-19 سيبقى معنا” و”سيتطور مثل فيروسات الإنفلونزا، كما سوف يتطور ليصبح أحد الفيروسات الأخرى التي تؤثر علينا”.

وأفاد  المسؤول في منظمة الصحة العالمية، في تصريحات صادمة خلال الأسبوع الجاري، أن ” الآمال على القضاء على كوفيد-19  بشكل نهائي يتضاءل”، متوقعا، “استمرار تحور الفيروس في البلدان غير الملقحة في جميع أنحاء العالم”.

وفي تصريحات أخرى، لفت المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية، الإنتباه إلى ” الوضع المقلق لحجم استقرار كوفيد في مختلف أنحاء العالم”، مبرزا أنه، لا يزال يتم تسجيل ما بين أربعة وخمسة ملايين حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد أسبوعيًا – مليون منها في أوروبا – ، مع تسجيل عدد كبير من الوفيات”.

وعن أخذ الجرعة الثالثة من اللقاح لتعزيز المناعة ضد الفيروس؛ قال الدكتور رايان: “إن الفكرة القائلة بإن الأشخاص الأصحاء الذين يتمتعون بصحة جيدة والذين لديهم حاليًا جرعتان تتطلب جرعة معززة ليس لدينا دليل يدعم ذلك، على الأقل في المرحلة الحالية “، مستدركا، “بصرف النظر عن ذلك،  هناك أسباب أخلاقية، كيف يمكننا فعل ذلك؟”، واشار في نفس الوقت أن بعض الناس قد يحتاجون إلى جرعة ثالثة لأسباب صحية فقط”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة