الرئيسية / نبض المجتمع / هذا ما اقترحته الفدرالية لتفعيل المساواة في تشكيل الحكومة والمجالس

هذا ما اقترحته الفدرالية لتفعيل المساواة في تشكيل الحكومة والمجالس

نبض المجتمع
فبراير.كوم 14 سبتمبر 2021 - 16:50
A+ / A-

​تابعت فدرالية رابطة حقوق النساء باهتمام كبير مجريات ونتائج الاستحقاقات الانتخابية التشريعية والجهوية والمحلية التي عرفتها بلادنا يوم الثامن من شتنبر2021.

وقالت الفدرالية في بلاغ لها توصلت ”فبراير”، بنسخة منه إنه يجب إقرار  المبدأ الدستوري والحقوقي القاضي بالمناصفة بين النساء والرجال في تقلد المناصب المسؤولية على كافة المستويات مع الكفاءة والقناعة الواجبة بالحقوق الإنسانية للنساء وبضرورة حمايتها والنهوض بها.

وأشارت الفدرالية إلى ضرورة تفعيل مبدأ المناصفة الدستورية في الهندسة الحكومية ونوعية الحقائب الوزارية التي سوف تسند للنساء.

وأضافت الفدرالية إلى ضرورة اعتماد مبدأ المناصفة، يضيف البلاغ في التحالفات والمفاوضات الجارية من أجل تشكيل مجالس الجماعات الترابية مع تمكين النساء من الوصول إلى رئاسة الجماعات والمقاطعات والجهات.

واختتم البلاغ بالتركيز على ضرورة العمل على إخراج هيئة المناصفة ومكافحة جميع أشكال التمييز للوجود بشكل استعجالي مع مراجعة القانون 79.14 المحدث لها وفق مبادئ باريس وتمكينها من الصلاحيات والموارد التي تجعلها آلية لتتبع وتقييم السياسات العمومية في مجال المساواة ومناهضة التمييز القائم على النوع الاجتماعي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة