الرئيسية / سياسة / بلال التليدي: استقالة العثماني سياسية وليست تنظيمية

بلال التليدي: استقالة العثماني سياسية وليست تنظيمية

سياسة
فبراير.كوم 18 سبتمبر 2021 - 21:20
A+ / A-

قال بلال التليدي، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إن الهزيمة التي مني بها حزبه، خلال الانتخابات، “قاسية نتج عنها تقديم الامانة العامة للحزب استقالته”، معتبرا إياها استقالة سياسية وليست تنظيمية.

وتابع القيادي بحزب العدالة والتنمية، في تصريح صحفي عقب  الدورة الاستنائية للمجلس الوطني للحزب، التي انعقدت اليوم السبتـ بمقر الحزب إن ما يمر منه البيجيدي خلال الفترة الحالية لم يكن متوقعا أبدا.

وأضاف المتحدث ذاته أنه بالفعل كان هناك توقعا بتدني النتائج لكن ليس بهذه القسوة، مشيرا إلى أن هذه النتائج سينتج عنها تراجع.

من جهتها، قالت نزهة الوفي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن المؤتمر الاستثنائي سيشكل محطة للتقييم ومحطة أيضا لينطلق الحزب من جديد.

وأضاف الوفي، في تصريح خصت به “فبراير”، أن انتخاب جامع المعتصم، القيادي بالحزب، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الاستثنائي، يدخل في إطار المسار التنظيمي للحزب، مشيرة إلى أنه وفي  إطار القانون الداخلي، بجب تنظيم المؤتمر الاستثنائيللذهاب إلى الموتمر الوطني، وهو ما وافقه عليه المجلس الوطني، تضيف الوفي.

وانتخب المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، جامع المعتصم العمدة السابق لمدينة سلا، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية.

وبلغ عدد المصوتين 210 مصوتا، حيث حصل على إثرها المعتصم على 184 صوتا، مقابل رفض 19 عضوا، وامتناع 7 آخرين عن التصويت.

وبهذا يكون تيار بنكيران ضمن هيمنته على اللجنة التحضيرية ما يؤشر لعودة قوية لعبد الإله بنكيران.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة