الرئيسية / نبض المجتمع / صحافية الجزيرة تنبه الساخرين من الوباء

صحافية الجزيرة تنبه الساخرين من الوباء

نبض المجتمع
فبراير.كوم 19 سبتمبر 2021 - 18:00
A+ / A-

أكدت الصحافية المغربية بقناة الجزيرة سهام أشطة أن “كورونا ليست مزحة”، مضيفة أن “الوباء الذي لا نعرف عنه الكثير قد يقتل أي شخص حتى إن كان شابا وبصحة جيدة.”

وأضافت، في تدوينة فيسبوكية، “اليوم توفيت زوجة عمي في عز شبابها إثر إصابتها بالفيروس اللعين، مردفة بالقول ” أصيبت به وهي حامل وبعد إنجابها طفلة ميتة ساءت حالتها وتوفيت تاركة طفلين صغيرين”.

وختمت تدوينتها برسالة للجميع، جاء فيها “انتبهوا لأنفسكم وعائلاتكم. انتبهوا على الأقل إلى أن لا تكونوا السبب في أن يبقى طفلان صغيران بلا أم”.

ويشهد المغرب تراجعا واضحا في عدد الإصابات بالفيروس، الأمر الذي يؤدي إلى تخفيف الضغط على المستشفيات والعاملين بالقطاع الصحي، بعد صيف صعب بسبب موجة كبيرة لجائحة كورونا، تجاوز خلالها عدد الإصابات اليومي أحيانا 12 ألف إصابة.

وتم تسجيل رقم قياسي خلال الأسبوع الأول من غشت الماضي بنحو 70 ألف إصابة جديدة، قبل أن يتراجع العدد أربع مرات بحلول 16 شتنبر الجاري.

وسجل المغرب استمرار تراجع خزان الحالات النشطة، حيث انخفض من 29840 حالة نشطة كعدد سجل الإثنين الماضي 13 شتنبر الحالي، إلى أقل من 24159 حالة نشطة يوم أمس السبت، 18 شتنبر الجاري.

وعرفت الحالات الحرجة الجديدة التي يتم استشفاؤها في أقسام العناية المركزة، حسب وزارة الصحة، هي الأخرى انخفاضاً ملموساً خلال الفترة نفسها، حيث انتقلت من 1764 حالة منذ أسبوعين إلى 1432 حالة، أمس السبت 18 شتنبر الجاري.

أما على مستوى ملء الأسرة الاستشفائية المخصصة للحالات الحرجة، فقد تراجع مستوى الملء من 33.7 في المائة إلى 27.4 في المائة، عرفت نسبة التعافي ارتفاعا بعدما انتقلت من 95.2 إلى 95.7 في المائة.

وقتل فيروس كورونا إلى مساء أمس 13876 شخصا.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة