الرئيسية / سياسة / الخلاف الذي سبق انتخاب نبيلة عمدة للدار البيضاء

الخلاف الذي سبق انتخاب نبيلة عمدة للدار البيضاء

سياسة
فبراير.كوم 20 سبتمبر 2021 - 19:20
A+ / A-

انتخبت نبيلة الرميلي عضو حزب التجمع الوطني للأحرار عمدة للدار البيضاء صباح اليوم، بعد تفوقها على منافسها الوحيد، عبد الصمد حيكر، عن حزب العدالة والتنمية، والنائب الأول للعمدة السابق، عبد العزيز العماري، بعد حصولها على 105 أصوات، فيما حصل حيكر على 18 صوتا، مع امتناع 7 أعضاء عن التصويت.

وعرفت جلسة انتخاب عمدة الدار البيضاء، بحضور سعيد أحمدوش والي جهة الدار البيضاء-سطات، عرفت مشادات كلامية بين أنصار حزب العدالة والتنمية وحزب التجمع الوطني للاحرار.

وحصلت الرميلي، خلال جلسة انتخاب أعضاء المجلس، التي جرت بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات، على ثقة 105 أعضاء من أصل 131 عضوا، بينما حصل المرشح الثاني عبد الصمد حيكر عن حزب العدالة والتنمية على 18 صوتا.

كما تم بالمناسبة، انتخاب النواب العشر لرئيس المجلس، (خمسة نساء) وكاتب المجلس، وجميعهم ينتمون إلى أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد حصل في استحقاقات 8 شتنبر الجاري المتعلقة بالانتخابات الجماعية، على 41 مقعدا من مجموع مقاعد المجلس البالغ عددها 131 مقعدا، وحل في المرتبة الثانية حزب الأصالة والمعاصرة ب26 مقعدا، ثم حزب الاستقلال في المركز الثالث ب23 مقعدا، يليه حزب العدالة والتنمية ب18 مقعدا، والاتحاد الدستوري في المركز الخامس ب( 11 مقعدا).

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة