الرئيسية / حوادث / بينهم أطفال ونساء.. إسبانيا تعيد مهاجرين سريين إلى المغرب

بينهم أطفال ونساء.. إسبانيا تعيد مهاجرين سريين إلى المغرب

حوادث
فبراير.كوم 21 سبتمبر 2021 - 13:00
A+ / A-

أعادت السلطات الإسبانية عن إعادة نحو 125 مهاجر سري على الأقل إلى المغرب، عبروا في ساعة مبكرة من صباح أمس الاثنين من شاطئ الحسيمة، إلى جزيرة النكور المحاذية للشواطئ المغربية التابعة للنفوذ الإسباني.

وذكرت منظمة “كاميناندو فرونتيراس” غير الحكومية عبر منصة “تويتر” أن أكثر من 60 امرأة كن من بين المهاجرين غير النظاميين بالإضافة إلى ثمانية أطفال، مضيفة بأن المهاجرين ينحدر معظمهم من دول جنوب الصحراء. 

وتلجأ إسبانيا في حالة وصول المهاجرين إلى الجزر الصغيرة ذات السيادة الإسبانية قبالة السواحل المغربية منذ عام 2020 إلى إعادتهم مباشرة إلى المغرب مطبقة شرط الغرق (غرق مركب المهاجرين أو السابحين) لكن هذا الإجراء لم يطبق خلال هذه المرة كون الجزيرة متصلة بالساحل المغربي بواسطة برزخ صغير يسمح بالوصول إليها سيرًا على الأقدام من الحسيمة.

وتشكل الجزر الصغيرة المتاخمة للمغرب في الحسيمة وقرب مليلية الخاضعة للسيادة الإسبانية، أحد ممرات دخول المهاجرين والراغبين اللجوء إلى إسبانيا، المفضلين عدم المخاطرة عبر المرور بواسطة القوارب أو الزوارق السريعة، أو من يرنو الوصول إلى أوروبا عبر بوابتي سبتة ومليلية المحتلتين. 

ويستخدم الطريق بشكل أساسي من قبل النساء والأطفال، لأنه أقل خطورة من الذهاب إلى جنوبي إسبانيا عبر المتوسط ولأن التشريعات الدولية تحميهم من العودة السريعة لأنهم معرضون بشكل خاص للاتجار بالبشر.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة