الرئيسية / نبض المجتمع / إدارة التامك: السدراوي حاول ابتزازنا ونعامله كباقي السجناء

إدارة التامك: السدراوي حاول ابتزازنا ونعامله كباقي السجناء

نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 سبتمبر 2021 - 17:20
A+ / A-

أكدت المندوبية العامة للسجون في بلاغ لها أن  سجن القنيطرة يعاني من حالة اكتظاظ وهو ما يفسر انتظار النزلاء الجدد مدة من الزمن قبل التمكن من الحصول على سرير، مع التأكيد على حرص الإدارة على تزويد المعتقل ادريس السدراوي كما جميع النزلاء بالأغطية الكافية إضافة إلى تلك التي تقوم العائلات بجلبها لهم.

أما بخصوص جودة الوجبات الغذائية وطريقة توزيعها على النزلاء، فإن إدارة المؤسسة تراقب بشكل يومي جميع مراحل إعداد الوجبات المعدة من طرف الشركة المفوضة لهذا الغرض. كما أن جميع المنتجات الغذائية (السمك، اللحم…) تكون مرفقة بشهادة الجودة المسلمة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية.

وفي ما يتعلق بالتغذية في شهر رمضان، فإنه يتم توزيع الوجبات الغذائية وفق برنامج محدد: وجبة الفطور أربعين دقيقة قبل آذان المغرب، ووجبتي العشاء والسحور على الساعة الحادية عشر ليلا بعد قدوم فرقة المداومة الليلية.

وفي ما يتعلق بـ”اضطرار السجين المذكور للاستحمام بالماء البارد”، فإن الحي المخصص للسجناء يتوفر على أربع حمامات جماعية مزودة بالماء الساخن، ويتم الاستفادة منها عن طريق التفويج يومين في الأسبوع لكل جناح، علما أن السجين المعني كان يستفيد من الاستحمام بالماء الساخن بشهادة السجناء الموجودين معه في الغرفة.

وبخصوص الرعاية الصحية، فقد استفاد السجين المعني من 25 فحصا داخل المؤسسة، إضافة الى فحص من طرف أخصائية القلب والشرايين المتعاقد معها من طرف المؤسسة، و04 تحاليل مخبرية مختلفة و04 فحوصات لطب الأسنان.

كما أنه تمكن من متابعة دراسته بالمؤسسة والحصول على شهادة البكالوريا.

وأكدت  إدارة المؤسسة أن السدراوي  حاول منذ إيداعه بالمؤسسة استغلال صفته كرئيس لتنظيم جمعوي من أجل ابتزاز الإدارة والحصول على امتيازات دونا عن بقية النزلاء، وهو ما تعاملت معه إدارة المؤسسة بحزم مشددة على حرصها على معاملة كافة النزلاء على قدم المساواة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة