الرئيسية / سياسة / بلال التليدي: لم أر في موقف إبن كيران أي شيء سلبي

بلال التليدي: لم أر في موقف إبن كيران أي شيء سلبي

سياسة
فبراير.كوم 24 أكتوبر 2021 - 20:20
A+ / A-

قال المحلل السياسي، بلال التليدي، إنه “لم يرى في موقف إبن كيران أي شيء سلبي”، معتبرا أنه “ليس فيه أي وصاية على أحد المؤتمر سيد نفسه، والرجل قال إنه لن يكون معنيا بالترشيح فقط في الحالة المذكورة”.

وتابع التليدي: إذا كان البعض يتصور أن في موقفه تأثيرا على المؤتمر فذلك يعني أنه يشك في أهلية المؤتمرين، لقد قال الدكتور سعد الدين يوم المؤتمر ما هو أفدح، وهدد بتقديم استقالته من رئاسة الحكومة إن لم بصوت عليه الاخوان أمينا عاما للحزب، وكلمته المشهورة “ساستخلص الدروس” لم تنس بعد، ومع ذلك لم يجرؤ أحد على القول بأن الحزب ينسف منهجه.

وأضاف التليدي، قائلا، “وقد قال الداودي يوما سنحزم حقائبنا إن استمر ابن كيران في تصريحاته، ولم يقل المتشيعون له أنه خالف المنهج، ينبغي التنبيه هنا أن العثماني والداودي هددا بشيء يخص موقع الحزب لا بشيء يخص ذاتهما، في حين ما صرح به إبن كيران يخص ذاته لا موقع الحزب، يمكن لاي شخص أن يكون له موقف من سلوك سعد أو الداودي أو ابن كيران، لكن هذا السلوك لا ينسف المنهج ولا يستطيع، المنهج هو الاحتكام للتصويت في المؤتمر والقبول بالنتائج وعدم التنقيص من أهلية المؤتمرين بالادعاء أن هناك من له وصاية عليهم أرجو اعمال العقل والمنهج وعدم السقوط في لغة الاستقطاب، الخطير الذي ينبغي أن نحذر منه ونحاربه هو الكولسة والتكتلات والاتصالات بهدف صناعة رأي مصطنع لا يعبر عن حقيقة موقف الحزب.

وفي السياق ذاته، أعلن عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، أنه غير معني بأي ترشيح له إن صادق المؤتمر الاستثنائي على عقد مؤتمر وطني عادي للحزب في ظرف سنة.

وقال ابن كيران، في تدوينة فيسبوكية، “بعد اطلاعي على مصادقة المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية على مقترح الأمانة العامة المستقيلة بتحديد أجل سنة لعقد المؤتمر الوطني العادي، أعتبر نفسي غير معني بأي ترشيح لي إن صادق المؤتمر الاستثنائي على هذا المقترح.

وسبق أن أعلن ابن كيران تعليق عضويته في الحزب، على خلفية مصادقة البرلمان على قانون تقنين القنب الهندي.

ونشر ابن كيران عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، بيانا مكتوبا بخط يده، قال فيه إنه قام بتجميد عضويته في حزب العدالة والتنمية، قبل أن يعلن  تراجعه عن تجميد عضويته، إثر تصويت فريق حزبه بمجلس النواب ضد مشروع قانون يقنن استخدام القنب الهندي، ماي الماضي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة