الرئيسية / نبض المجتمع / لقجع.. لا تخرجوا ما قلته عن المتعاقدين من سياقه وهذا ما قررناه في الدقيق والسكر والغاز

لقجع.. لا تخرجوا ما قلته عن المتعاقدين من سياقه وهذا ما قررناه في الدقيق والسكر والغاز

نبض المجتمع
فبراير.كوم 05 نوفمبر 2021 - 14:00
A+ / A-

في معرض الندوة الصحفية الأسبوعية للحكومة، تحدث فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، ردا على من قال إنهم أخرجوا كلامه عن المتعاقدين من سياقه، أنه لم يقل في أي لحظة من اللحظات إن ملف المتعاقدين قد قفل. 

وأضاف أن تصريحاته حول هذا الملف جاءت في سياق أجوبة على أسئلة محددة من أعضاء مجلس النواب في خضم مناقشة قانون المالية 2022. 

وحول كلامه عن تحسين ظروف ورواتب الأطباء، قال لقجع إن المنظومة الصحية كلها سيعاد فيها النظر، ولن يكون تحسين ظروف الأطباء بمعزل عن التقنيين والممرضين والمشتغلين في المجال الصحي. 

وفي موضوع الأسعار، أورد لقجع خلال الندوة، أن هناك بعض المواد المدعمة المعروفة تخضع لنظام المقاصة، وهي الدقيق المدعم، السكر وغاز البوتان، مؤكدا أن أثمنة هذه المواد لن تعرف أي تغيير في الحاضر ولا المستقبل. 

وأردف قائلا إن أثمنة المواد المدعمة محددة، مشيرا إلى أن صندوق المقاصة يتدخل لتعويض الفارق بين هذه الأثمان وأسعار المواد في السوق الدولية. 

وذكَّر لقجع بكلام وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، التي قالت أن توقعات قانون المالية رفعت من اعتمادات صندوق المقاصة لكي تبلغ 17 مليار درهم سنة 2022.

وأوضح لقجع أن تقلبات الأسعار الحالية هي مسألة ظرفية محدودة في الزمان لمجموعة من العوامل، مضيفا أن الحكومة ستعمل على المحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين سواء عبر اللجنة بين الوزارية لمحاربة كل الهوامش غير المبررة في تحديد الأسعار أو لاتخاذ كل الإجراءات الضرورية. 

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة