الرئيسية / مال و اعمال / إنشاء أول شبكة محطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية في المغرب

إنشاء أول شبكة محطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية في المغرب

مال و اعمال
فبراير.كوم 17 نوفمبر 2021 - 17:40
A+ / A-

كشفت شركة “Afrimobility “إنشاء شبكة لمحطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية بالمغرب تحت علامة”FASTVOLT “و ذلك عبر أولى محطات الشحن الموجودة بشبكة أفريقيا.

وأكد بلاغ بلاغ للشركة توصلت به “فبراير”، أنه سيتم إحداث محطات بقدرة 50 كيلوواط لكل واحدة على أهم المحاور الطرقية بالمملكة، الشيء الذي سيمكن من شحن السيارة الكهربائية في ظرف 30 دقيقة على أبعد تقدير.

وتعد شركة FASTVOLT أحد الفاعلين الرئيسيين في قطاع النقل باعتماد الكهرباء، وأول شبكة لمحطات الشحن السريع بالمغرب.

وتقوم العلامةFASTVOLT  اليوم بتطوير أول شبكة كثيفة لمحطات الشحن السريع، مع نشر محطات بقدرة 50 كيلوواط على طول محور طنجة-أكادير، موجهة لخدمة السيارات الكهربائية والسيارات مساهمة بذلك بقوة في تحفيز نمو قطاع النقل باعتماد الكهرباء والمسؤول بيئيا في إفريقيا.

وأكدت الشركة مكانتها الريادية في هذا المجال، وذلك عبر رؤية مندمجة، تتضمن تسويق حلول الشحن عبر التطبيق الجوال الذي سيوضع رهن إشارة المستعملين. زيادة على هذه الخدمات، تقترح بتثبيت، تدبير وصيانة محطات الشحن، إضافة إلى توفير خدمة بعد البيع SAV وتكوين المستخدمين.

وشدد المصدر ذاته على أن الشركة تقدم اليوم محطات الشحن السريع من الجيل الجديد، التي يفضلها المستعملون عبر العالم، والتي تقوم بنشرها في المغرب، العديد من المزايا، منها على الخصوص، الشحن السريع للسيارة في ظرف 30 دقيقة توفر 80 % من الإكتفاء؛ وإحداث محطات الشحن على شبكة أفريقيا؛ وتغطية أبرز محاور الطرق السيارة بالمغرب في الشمال والجنوب؛ والتوفر على تطبيق جوال خاص يمكن من تحديد موقع مركز الشحن السريع الأقرب ومن ترتيب عملية الشحن والأداء وتتبع الاستهالك وعمليات الشحن الأخيرة.

وأكد المصدر ذاته أنه تم اختيار المواقع الأولى لمحطات الشحن السريع بالتشاور مع مستخدمي السيارات الكهربائية والهجينة، الذي يستمر عددهم في تزايد كل سنة. هذه المواقع الاستراتيجية تلبّي حاجيات مستخدمي السيارات الكهربائية وتضمن لهم مراكز شحن في أهم المحاور الطرقية عند التنقل. مشيرا البلاغ أن أولى مخاوف مستعملي السيارات الكهربائية هي نفاد بطارية السيارة. أما الآن، مع شبكة FASTVOLT ، فإن هذه المخاوف لم يعد لها وجود .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة