الرئيسية / ثقافة و فن / عزيز الفاضيلي.. رحيل سيد نشرات الطقس الفكاهية

عزيز الفاضيلي.. رحيل سيد نشرات الطقس الفكاهية

ثقافة و فن
فبراير.كوم 19 نوفمبر 2021 - 10:40
A+ / A-

تعرف عليه الجمهور المغربي خلال ثمانينيات القرن الماضي، عبر نشرات الطقس الفكاهية، إذ استطاع بحسه الفكاهي وخفة دمه أن يصل إلى جمهور عريض عبر القناة الأولى.

كتب مسيرة طويلة من الابداع والعمل بتفان، وشارك  في بعض الأفلام السينمائية، من قبيل عرس الآخرين لحسن بنجلون، والأبواب السبعة لمصطفى الدرقاوي، وفيلم آخر مشترك لنرجس النجار، وآخر شريط سينمائي شاركت فيه هو للمخرج لطيف لحلو بعنوان عيد ميلاد خلال السنة الحالية، وغيرها من الأعمال التي تبصم مسار الفاضيلي، كواحد من جيل الرواد.

استطاع عزيز الفاضلي  أن يجعل من عائلته عائلة محبة للفن والكوميديا والإخراج مع أبنائه حنان وعادل

اختارت حنان الفاضلي طريق والدها عبر عدة سيتكومات أبرزها حنان شو، تيلي حنان، فاش خدام، آش خسرتي إيلا ضحكتي، الكاميرا لكم، وحنان نيتـ فيما اختار شقيقها عادل  الإخراج.

وتوفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بالديار الهولندية بعد صراع طويل مع فيروس كورونا.
وقال  عادل الفاضلي، ابن الراحل، في تدوينة له على صفحته ب”فايسبوك : “مات والدي، بطلي ..”.

وسبق أن أعلن  المخرج عادل الفاضلي،الثلاثاء المنصرم عن تدهور الحالة الصحية لوالده الفنان عزيز الفاضلي، بسبب إصابته بفيروس “كورونا”.

وكشف عادل الفاضلي، من خلال تدوينة على فيسبوك، ان  وضعية والده الفنان عزيز الفاضلي الصحية   الذي كان يرقد بإحدى المستشفيات الهولندية، متدهورة بعد إصابته بفيروس كوفيد-19.

وجاء في تدوينة الفاضلي: ” والدي يرقد في المستشفى بهولندا منذ 10 أيام، بعد تدهور حالته الصحية بسبب كوفيد، حالته حرجة. أرجوكم الدعاء له”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة