الرئيسية / 8 مارس / تنصيب غيثة لحلو اليعقوبي قنصلا فخريا لليابان بالدار البيضاء

تنصيب غيثة لحلو اليعقوبي قنصلا فخريا لليابان بالدار البيضاء

8 مارس
فبراير.كوم 25 نوفمبر 2021 - 11:40
A+ / A-

نظمت سفارة اليابان بالمغرب، مساء أمس الأربعاء، حفل تنصيب غيثة لحلو اليعقوبي قنصلا فخريا عاما لليابان بالدار البيضاء، خلفا لبلعربي الذي ظل يشغل هذا المنصب طيلة عشر سنوات إلى غاية ماي 2021.

ولحلو اليعقوبي هي المديرة العامة للمدرسة المركزية بالدار البيضاء وتشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العام للمقاولات المغرب منذ يناير 2020.

وهي أيضا مسيرة عدد من شركات الخدمات وناشطة في المجتمع المدني وكانت عضوا باللجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ سفير اليابان المعتمد بالمملكة، شينوزوكا تاكاشي، لحلو اليعقوبي على الثقة التي حظيت بها من لدن حكومة بلاده، مضيفا أنها رابع شخصية تتقلد مهمة القنصل الفخري العام لليابان بالعاصمة الاقتصادية.

وذكر الدبلوماسي الياباني أن تعيين لحلو اليعقوبي في هذا المنصب يعزى إلى مسارها المتميز وخصالها الإنسانية الرفيعة وكذا تشبثها بتجسيد الصداقة المغربية اليابانية في أسمى الصور النبيلة، مبرزا أن اليابان تراهن في ذلك على ديناميتها والتزامها بالنجاح في تحقيق المصلحة المشتركة للبلدي، سيما على مستوى الدار البيضاء.

وقال تاكاشي إن مدينة الدارالبيضاء هي صورة للمغرب الذي يتقدم بخطى كبيرة نحو التنمية والحداثة تحت القيادة النيرة للملك محمد السادس، مبرزا أنها حاضرة تستهوي العديد من اليابانيين ممن ارتبطوا بها بشكل وثيق في مختلف المجالات ذات البعد الاقتصادي والثقافي والتجاري والسياحي.

من جانبها، أعربت السيدة لحلو اليعقوبي عن سعادتها بتولي هذه المهمة، واستعدادها لتسخير تجربتها في المجال الأكاديمي والمقاولاتي والمجتمع المدني من أجل تعزيز أواصر العلاقة العميقة والممتازة التي تجمع بين البلدين.

وأكدت أنها على قناعة تامة بالتكامل الحاصل بين المغرب واليابان فضلا عن مكانتهما المتميزة سواء على مستوى القارة الآسيوية أو الإفريقية.

وأشارت إلى العديد من القطاعات التي يمكن أن تشكل مجالا نموذجيا للشراكة المستقبلية بين البلدين، ومن بينها قطاع صناعة السيارات والطيران المدني والصناعات الغذائية والطاقات المتجددة إلى جانب الثقافة والفن والرياضة وغيرها.

من جهته، استعرض بلعربي تجربته كقنصل عام فخري لليابان بالدار البيضاء، مشيرا إلى أنه، وخلال السنوات العشر التي شغل فيها هذا المنصب، انتقل عدد المقاولات اليابانية المستثمرة بالمغرب من 20 مقاولة إلى أزيد من 70 مقاولة مما ساهم في خلق ما يربو عن 40 ألف منصب شغل.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة