الرئيسية / مال و اعمال / تحالف جديد في الساحة الإعلامية المغربية .. "أوريزون" تستحوذ على "أنفوميديير"

تحالف جديد في الساحة الإعلامية المغربية .. "أوريزون" تستحوذ على "أنفوميديير"

مال و اعمال
فبراير.كوم 01 ديسمبر 2021 - 21:40
A+ / A-

أعلنت المجموعة الإعلامية “Horizon press” استحواذها على 100٪ من أسهم مجموعة “Infomédiare”، ناشرة الموقع الإخباري الناطق بالفرنسية infomédiare.ma، قرار اتخذه مجلس إدارة Horizon Press Group في 26 نوفمبر المنصرم برئاسة منصف بلخياط.

وذكر بيان للمجموعة الإعلامية، أنه في إطار مهامه الجديدة كنائب المدير العام ونائب الرئيس المسؤول عن تطوير Horizon Press Group، سيضمن مؤسس Infomédiaire، كمال بوعياد، الاستمرارية من حيث التشغيل والحكامة والتشغيل السلس للموقع الإخباري.

كما وافق مجلس الإدارة على تعيين عادل البصري مديرا عاما للمجموعة، كما تقرر تعيين مهدي عالابوش وهشام بناني نائبين للمدير العام للمجموعة، مسؤولين على التوالي عن التجارة والتسويق والمحتوى التحريري، فضلا عن تعيين زكريا الجراري نائبًا للرئيس للشؤون المالية والدعم.

وفي هذا الصدد قال منصف بلخياط رئيس مجلس إدارة المجموعة الإعلامية، “يسعدني أن أرى مجموعة Horizon Press تقلع، بعد الاندماج الكبير لمواقعنا الصحفية مع مجموعة “SAHAM”، والانتقال إلى مقر جديد تمامًا مع منظمة موارد بشرية معدلة، والتحول الناجح لنموذج صحيفة Les Inspirations ÉCO اليومية، نحن مستعدون لاتجاه جديد من خلال الاستحواذ على مجموعة Infomédiare

وأضاف، “تتيح لنا هذه العملية الآن الوصول إلى فئة جديدة من القراء بمئات الآلاف، وعلى المستوى الاستراتيجي، ستسمح لنا بالتجاه نحو أفق واعد؛ ومن وجهة نظر تنظيمية، يسعدنا أن نرحب بيننا بموظفي مجموعة Infomédiare الذين سيزيدون من إثراء تنوع ومعرفة فرقنا”.

من جانبه، تحدث كمال بوعياد نائب المدير العام لمجموعة Horizon press نائب الرئيس المكلف بالتنمية قال “مع بداية نشاطنا للعام الحادي عشر، يسعدنا الانضمام إلى إحدى أكبر المجموعات الصحفية الوطنية؛ سيسمح لنا هذا التحالف الجديد بالنظر في الخطوة التالية بمزيد من الهدوء والطموح، لا سيما من خلال مشاريع التنمية الجديدة التي يمكن أن تثري مجال الإعلام الوطني بسرعة “.

وعززت Horizon Press Group موقعها في قطاع الإعلام في المغرب، لا سيما في قطاع الصحافة الرقمية، إذ تضم Horizon Press حاليًا في عرضها التحريري، اليومية الاقتصادية والمالية Les Inspirations ECO، وموقع المعلومات الاقتصادية والمالية الناطق بالفرنسية Leseco.ma، ومواقع المعلومات العامة lesiteinfo.ma بنسختيه الفرنسية والعربية.

وتم إنشاء Horizon Press في سبتمبر 2009، وهي مجموعة صحفية متعددة القنوات اتخذت خطواتها الأولى في السوق الوطنية في قطاع الصحافة المكتوبة، مع صحيفة Les Inspirations ECO الاقتصادية والمالية اليومية، وفي عام 2013، تم إجراء تحول كبير مع تنويع منتجات المجموعة في المجال الرقمي والأحداث والتحرير؛ واليوم، المجموعة توظف أكثر من 100 شخص.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة