الرئيسية / نبض المجتمع / ما قاله مغاربة عن المتحور الافريقي.. سريع الانتشار وحنا مكنحترموش التباعد والكمامة!

ما قاله مغاربة عن المتحور الافريقي.. سريع الانتشار وحنا مكنحترموش التباعد والكمامة!

نبض المجتمع
فبراير.كوم 02 ديسمبر 2021 - 16:00
A+ / A-

سأل ميكرو موقع “فبراير.كوم” مجموعة من المواطنين عن رأيهم حول المتحور الجديد أوميكرون، حيث قال مواطن إن معرفته به تتمثل في أن المتحور لديه نحو 30 طفرة مقارنة بالمتحورات الأخرى، ما يعني خطورة أكبر وبالتالي فعلى الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وإن لم نلتزم فقد يصل إلينا في أقرب وقت. 

وتحدث مواطن آخر عن أن المغرب دائما ما كان سباقا في الإجراءات الاحترازية، مؤيدا القرارات الصادرة عن السلطات بهذا الخصوص، قائلا إن منظمة الصحة العالمية عبرت عن خطورة المتحور ما يعني ضرورة الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الصحية رغم تناقص الحالات. 

وأشار مواطن ثالث إلى اعتقاده بكون أميكرون سينتشر في العالم بأكمله دون شك، وأضاف أنها قادمة للمغرب لا محالة وإذا انتشرت فستكون أشد ضراوة من متحور دلتا. 

بدوره دعا مواطن رابع إلى ضرورة أخذ الجرعات والاستماع لوصايا المختصين في الدولة، كونهم من يدرس الفيروس ويتتبع انتشاره في العالم، مؤمنا بكون المتحور الجديد لن يؤثر على الملقحين لأنهم اكتسبوا مناعة من الفيروس. 

فيما قال مواطن خامس إن العديد من الناس لم يعودوا ملتزمين بارتداء الكمامة والإجراءات الأخرى حتى في الأماكن المغلقة، داعيا الله برفع البلاد عن الناس في نهاية حديثه. 

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة