الرئيسية / نبض المجتمع / صيادلة المغرب يحذرون الوزارة من الأدوية المباعة عبر الإنترنيت

صيادلة المغرب يحذرون الوزارة من الأدوية المباعة عبر الإنترنيت

نبض المجتمع
Sakina Al-Muhtadi 19 ديسمبر 2021 - 11:20
A+ / A-

حذرت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب من استمرار ظاهرة بيع الأدوية عبر الإنترنت في السوق السوداء، منبهة إلى أنها “خطر محدق بصحة وحياة المواطنين”، وذلك في إطار متابعتها لمبدأ احترام المسلك القانوني للأدوية وفق ما تقتضيه مدونة الدواء والصيدلة.

وكشفت الكونفدرالية، أمس السبت، في بلاغ لها، أن الفرقة الولائية للشرطة القضائية- شعبة الجريمة الالكترونية قد استمعت لها يوم 17 دجنبر (ديسمبر) في إطار متابعتها لمتهمين في عملية بيع أدوية محظورة عبر الشبكة العنكبوتية، مشيرة إلى أنها “عرفت اعتقال عصابة تنشط في بيع الأدوية المهربة في أفق متابعتها بتهم ثقيلة أمام القضاء”.

وتابع البلاغ، “عملية الاعتقال أسفرت على حجز كميات مهمة من أدوية Cytotec وArtotec مجهولة المصدر والمحظور بيعها على مستوى الصيدليات بموجب قرار وزاري سابق راجع لأزيد من 3 سنوات بسبب سوء استعمالها غير المشروع في الإجهاض السري مما يعرض حياة المواطنات الحوامل وأجنتهم للخطر”.

ودعا المصدر ذاته، وزارة الصحة المغربية، إلى تحمل مسؤوليتها بتفعيل المساطر القانونية المعمول بها، وحث إدارة الجمارك على تكثيف جهودها لاحتواء هذه الظاهرة نظرا لدخول الأدوية من المعابر الحدودية أو عبر البريد”، مضيفا أن “هذه الأدوية تباع في الفضاء الأزرق وتستقر في أجساد المغاربة مهددة سلامتهم الصحية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة