الرئيسية / قصاصات / القناة الاولى تحتفي بثقافة كناوة بمختلف تلويناتها ورمزيتها و طابعها الصوفي

القناة الاولى تحتفي بثقافة كناوة بمختلف تلويناتها ورمزيتها و طابعها الصوفي

قصاصات
فبراير.كوم 21 ديسمبر 2021 - 20:40
A+ / A-
تحتفي القناة الاولى بثقافة كناوة بمختلف تلويناتها ورمزيتها و طابعها الصوفي، وفي هذا السياق سيكون الجمهور على موعد مع أمسية كناوية %100، تمتد لساعتين.
  وكشف بلاغ أن الثقافة المغربية بمكوناتها المختلفة والغنية تعتبر مرتكز حضارتنا، لذا تضعها القناة الأولى في صلب اهتماماتها.
وأضاف البلاغ أنه ونظرا لظروف الجائحة التي فرضت قيودا على مختلف التظاهرات الفنية، وبالنظر للدور الريادي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في حماية ثقافتنا والترويج لها وتعزيزها بما تزخر به من ثراء و تنوع و تأكيدا لدورها كخدمة عمومية، حاولت خدماتها الإحتفاء بأحد المكونات الأساسية لهويتنا بشكل لائق.
وهكذا، يضيف البلاغ،  تخلق القناة  الأولى الحدث مرة أخرى، من خلال تسليط الضوء على ثقافة كناوة  بمختلف تلويناتها، رمزيتها و طابعها الصوفي. وهي كلها مقومات مكنت فن كناوة من اكتساب صيت عالمي والاعتراف بها في 12 دجنبر 2019 كتراث ثقافي المادي من قبل اليونسكو.
 ونجحت الأولى في الجمع بين الأفضل لضمان تميز العرض و فرادته دون الإخلال بأصالة الطقوس و احترامها للمراحل بالشكل الذي توارثناه عن الأجداد. 113 فنانا من  ضمنهم 71 معلما سيسطع نجمهم في هذه الليلة الفنية قادمين من مختلف المناطق المغربية

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة