الرئيسية / نبض المجتمع / المغرب يمدد قرار تعليق الرحلات الجوية حتى نهاية يناير بسبب كوفيد-19

المغرب يمدد قرار تعليق الرحلات الجوية حتى نهاية يناير بسبب كوفيد-19

الخطوط الجوية الملكية المغربية
نبض المجتمع
فبراير.كوم 24 ديسمبر 2021 - 14:40
A+ / A-

مدد المغرب الجمعة حتى نهاية كانون الثاني/يناير قرار إغلاق حدوده الجوية الساري منذ نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، وذلك بسبب المخاوف من التفشي السريع للمتحورة أوميكرون من فيروس كورونا.

وأعلن المكتب الوطني للمطارات على تويتر “تمديد تعليق كافة الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى المغرب حتى 31 كانون الثاني/يناير”، علما بأن قرار تعليق الرحلات كان من المفترض أن ي رفع في 31 كانون الأول/ديسمبر.

ويأتي هذا القرار غداة وقف الرحلات الاستثنائية التي بدأت الأسبوع المنصرم لإعادة المغاربة العالقين في الخارج، انطلاقا من البرتغال وتركيا والإمارات.

وكانت السلطات قد أعلنت في وقت سابق منع جميع الاحتفالات المقامة في الأماكن العامة بمناسبة رأس السنة الميلادية مع حظر التجو ل في تلك الليلة، وذلك “تعزيزا للإجراءات الوقائية” ضد انتشار الوباء.

ويغلق المغرب حدوده في وجه كافة الرحلات الدولية للمسافرين منذ 29 تشرين الثاني/نوفمبر، مع استثناء رحلات خاصة انطلاقا من المملكة لإجلاء الرعايا الأجانب.

ومن شأن هذه التدابير أن تزيد من خسائر القطاع السياحي، الحيوي للاقتصاد المغربي، اذ تستقطب عطل أعياد الميلاد ورأس السنة عادة السياح الأوروبيين، فضلا عن نشاط السياحة الداخلية.

وبعدما ظلت الإصابات اليومية بالوباء والوفيات الناجمة عنه منخفضة منذ الصيف، سجل المغرب ارتفاعا يناهز 50 بالمئة في عدد الإصابات خلال الأسبوعين الأخيرين، بحسب وزارة الصحة.

وتخطى مجموع الإصابات منذ ظهور الوباء 954 ألفا توفي 14823 منهم، وفق آخر حصيلة رسمية.

ويعو ل المغرب على إغلاق الحدود وحملة التطعيم التي تستهدف 80 بالمئة من السكان لتفادي “انتكاسة وبائية يبقى احتمالها جد وارد”، وفق تحذير أصدرته وزارة الصحة هذا الأسبوع.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة