الرئيسية / سياسة / الاتحاد الاشتراكي يرفض اتهام بنبركة بالجاسوسية: كان قائدا يطمح لتحرر الشعوب

الاتحاد الاشتراكي يرفض اتهام بنبركة بالجاسوسية: كان قائدا يطمح لتحرر الشعوب

سياسة
فبراير.كوم 28 ديسمبر 2021 - 10:40
A+ / A-

رفض حزب  الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الاتهامات التي نشرتها صحيفة “الغادريان” البريطانية، والتي تشير إلى أن المهدي بنبركة  كان يتعامل بشكل سري مع أجهزة الأمن بالدولة الشيوعية.

واعتبر الاتحاد الاشتراكي، في افتتاحية صحيفته، أن ما نشرت “الغارديان” لم يتضمن أي جديد وأنه تدوير لما نشرته “الاكسبريس” الفرنسية سنة 2006، بالموازاة مع إعلان المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان آنذاك فتح ملف الشهيد بنبركة تطبيقا لتوصيات هيئة الانصاف والمصالحة.

وأوضح الاتحاد الاشتراكي أن “ما نشرته “الإكسبريس” حينها (2006) وأعادت نشره “الغارديان” كان محط محاولات الهيئة القضائية التي تتابع قضية الشهيد بفرنسا، والتي خلصت بعد تدقيقها في حوالي 1500 وثيقة من وثائق أرشيف المخابرات التشيكوسلوفاكية إلى عدم اقتناعها بأن الشهيد كان مجندا لصالحها، وأنها لم تجد أي مستند يحمل آثار الشهيد (تسجيل صوتي له، كتاب بخط يده، توقيه له..) مما جعلها تستبعد كل هذه الادعاءات وتعتبرها غير جدية وغير مجدية”.

واشارت الصحيفة إلى أن حكم المحكمة صدر و”أصابع الاتهام لا تزال موجهة لأطراف في المخابرات الفرنسية بالتواطؤ في جريمة اختطاف الشهيد المهدي بنبركة، مع ذلك، لم تر المحكمة أي قيمة مضافة لما نشرته الإكسبريس، وأعادت نشره الغارديان”.

وهاجم الحزب الذين اتهموا بنبركة، واصفا إياهم بـ”ألسنة سوء لم تتورع خاسئة عن ترداد ما كان يقوله السفاح أوفقير في حق الشهيد”، مشيرا إلى أن”علاقة الشهيد المهدي بنبركة المعلنة مع زعماء دول وقادة حركات تحرر عالمية هي أكبر من ذلك التقزيم الوارد في “الإكسبريس” و”الغارديان”

تقرؤون أيضا

منتصر الساخي : ما يتم نشره حول بنبركة هو أرشيف لمخابرات دولة التشيكوسلوفاكيا المنحلة

الغارديان: بن بركة لم يكن مناضلا فقط بل عميلا مزدوجا للشرق والغرب

بعد اتهامه بالتجسس.. منيب: يحاولون اغتيال ذكرى بن بركة معنويا

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة