الرئيسية / قصاصات / حقيقة منع ولوج الدار البيضاء ومراكش ليلة رأس السنة

حقيقة منع ولوج الدار البيضاء ومراكش ليلة رأس السنة

قصاصات
فبراير.كوم 29 ديسمبر 2021 - 20:00
A+ / A-

 أكد مصدر مطلع لـ”فبراير”  المعطيات المتداولة بخصوص، اتخاذ السلطات العمومية في إطار التدابير الاحترازية للحد من تفشي جائحة كورونا، لقرار بمنع الولوج لمدينتي الدار البيضاء ومراكش  هي مجرد أخبار زائفة لا أساس لها من الصحة.
وتم مؤخرا رصد تداول منشورات زائفة على وسائط التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري تزعم اتخاذ السلطات العمومية في إطار التدابير الاحترازية للحد من تفشي جائحة كورونا، لقرار بمنع الولوج لمدينتي الدار البيضاء ومراكش مع مطلع السنة المقبلة.

قررت الحكومة المغربية، قبل أيام، منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، للحد من تفشي فيروس “كورونا”.

وقالت الحكومة، في بيانها إنها “قررت اتخاذ عدة تدابير ليلة الـ31 ديسمبر (كانون الأول) 2021 إلى فاتح (الأول من) يناير (كانون الثاني) 2022، تشمل منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية”.

وأوضحت أن الإجراءات تنص أيضا على “منع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة”.

وكذلك “إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة 23:30 (22:30ت.غ)، وحظر التنقل الليلي ليلة رأس السنة من منتصف الليل إلى الساعة 06 (05:00 ت.غ)”، وفق البيان.

وحذرت الحكومة من أن خطر تفشي الوباء ما زال قائما، ما يستدعي التقيد الصارم من جميع المواطنات والمواطنين بكل توجيهات السلطات وبجميع التدابير الاحترازية المعتمدة من السلطات الصحية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة