الرئيسية / نبض المجتمع / أمينة بوعياش:لن نسمح بتسليم ادريس اشيان وان توفرت ضمانات ديبلوماسية

أمينة بوعياش:لن نسمح بتسليم ادريس اشيان وان توفرت ضمانات ديبلوماسية

نبض المجتمع
عائشة أشمرار 31 ديسمبر 2021 - 15:40
A+ / A-

قالت أمينة بوعياش رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في حوار لها مع “فبراير”، إن الغاية وراء توجيه رسالة إلى الحكومة بخصوص عدم تسيلم الحكومة المغربية إدريس أشيان إلى سلطات بلاده راجع لمجموعة من القناعات.

وأشارت بوعياش في حديثها إلى أن المغرب طرف في اتفاقية ضمن مناهضة التعذيب، بعدما رفع التحفظ عن المادة 22، التي تنص على عدم تسليم أي شخص اعتقل داخل الدول التي تعتبر طرفا في هذه الاتفاقية.

وأكدت رئيسة مجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن الدولة طرف ضمن هذه الاتفاقية، وبالتالي لا يمكنها أن تسلم أي معتقل، ثمة احتمال لانتهاك حقوقه.

وكان قد وجه االمجلس الوطني لحقوق الإنسان، منذ حوالي أسبوع رسالة إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش يطالب فيها بعدم تسليم الناشط الأويغوري إدريس حسن إلى الصين، في أول موقف لهيئة رسمية منذ قرار محكمة النقض الذي يقضي بتسليم الناشط إلى الصين.

وذكر المجلس: “في رسالة موجهة لرئيس الحكومة، “دعت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان آمنة بوعياش، إلى عدم تسليم إدريس آيشان إلى سلطات بلاده، تنفيذا لالتزاماتنا باتفاقية مناهضة التعذيب”.

وقبل أيام طالبت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، سلطات المملكة المغربية بعدم تسليم الناشط الأويغوري إدريس حسن إلى بكين، في ظل “اضطهاد” الصين للأقلية المسلمة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة