الرئيسية / نبض المجتمع / المكتب الوطني للكهرباء والماء يعزز الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء في درعة تافيلالت

المكتب الوطني للكهرباء والماء يعزز الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء في درعة تافيلالت

نبض المجتمع
فبراير.كوم 03 يناير 2022 - 17:20
A+ / A-

قام المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، مساء يوم الأحد 2 يناير 2022، بتشغيل مركزا تحويليا من فئة 225/60 كيلوفولط في أكدز.

وحسب بلاغ توصل “فبراير.كوم”، بنسخة منه، يندرج هذا الإنجاز الجديد في إطار سياسة تطوير المنشآت المتعلقة بنقل الطاقة الكهربائية التي تهدف أساسا إلى تعزيز تزويد مدينتي أكدز وزاكورة والمناطق المجاورة بالطاقة الكهربائية. وسيمكن تشغيل هذا المركز التحويلي أيضا من تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في جهة درعة تافيلالت بالإضافة إلى تأمين استغلال الشبكة الكهربائية الوطنية للنقل. وقد تم إنجاز هذا المركز التحويلي بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 152.6 مليون درهم.

أما المنشآت المنجزة فتتضمن، بالخصوص، إنشاء مركزا تحويليا جديدا 60/225 كيلوفولط أكدز2 من جهد 70*2 ميغا فولط أمبير تم تشييده على مساحة 4 هكتارات وكذا تجهيز وتوسيع المركز التحويلي الحالي 22/60 كيلوفولط أكدز. أما بخصوص المنشآت المتعلقة بالخطوط الكهربائية، وفقا للبلاغ.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم إنجاز خطا كهربائيا من فئة 225 كيلوفولط ورزازات-أكدز يبلغ طوله 53.4 كم وخطوط من فئة 60 كيلوفولط يبلغ طولها 9.6 كم على مستوى هذا المركز التحويلي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة