الرئيسية / سياسة / حزب "فوكس": المغرب دولة عدوة.. وهو أحد المشاكل الرئيسة التي تواجه إسبانيا !

حزب "فوكس": المغرب دولة عدوة.. وهو أحد المشاكل الرئيسة التي تواجه إسبانيا !

سياسة
أنس أكتاو 13 يناير 2022 - 14:00
A+ / A-

قالت متحدثة باسم حزب “فوكس” اليميني المتشدد في إسبانيا، إن حزبها “يستغرب من مواصلة معاملة المغرب من الحكومة الإسبانية، كدولة مجاورة وصديق وشريك استراتيجي ذو أهمية كبيرة”.

وزعمت كارمن ميرينو عن “فوكس مليلية”، أن المغرب هو أحد المشاكل الرئيسة التي تواجه إسبانيا، واصفة المملكة بـ”الصديق المزعوم” لبلادها.

وجاءت كلمات ميرينو، في معرض حديثها عن توافد المهاجرين غير النظاميين على مليلية المحتلة، قائلة “إن هؤلاء الوافدين غير الشرعيين لا يفعلون شيئًا أكثر من مواصلة الاستراتيجية الهجينة التي يخطط لها المغرب بشأن سبتة ومليلية”.

وطالب “فوكس مليلية” بضرورة تشديد المراقبة على النقاط الحدودية الفاصلة بين سبتة ومليلية وباقي الأراضي المغربية، معتبرا أن عدد المهاجرين السريين ازداد بشكل كبير منذ بداية السنة الجديدة.

وأسف الحزب اليميني، لما سماه “نقصا في سبل الاحتواء رغم المحاولات العديدة للمهاجرين غير النظاميين”، مشيرا بكلماته إلى القوات العمومية المغربية.

وتساءلت  كارمن ميرينو، عما إذا كانت الحكومة المركزية الإسبانية “تعتزم حل هذا التأثير المسمى وماذا ستفعل لمنع حرية تنقل المهاجرين في جميع أنحاء البلاد “.

تجدر الإشارة إلى أن حزب “فوكس”، يتبنى أطروحة متطرفة ضد المغرب، يتهمه فيها بمحاولة “استرجاع سبتة ومليلية عبر غزوها بالمهاجرين”، إذ دائما ما يذكر قادته وأعضائه عبر تصريحاتهم أن المملكة “غزت سبتة” بعد دخول آلاف المهاجرين السريين المدينة السليبة ماي ماضي في خضم أزمة استقبال إسبانيا لابراهيم غالي زعيم البوليساريو في مستشفياتها للعلاج بهوية مزورة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة