الرئيسية / الصحة / الولايات المتحدة تقدم للمغرب سبعة مجمدات لتخزين لقاح كورونا

الولايات المتحدة تقدم للمغرب سبعة مجمدات لتخزين لقاح كورونا

الصحة دولي
Sakina Al-Muhtadi 21 يناير 2022 - 10:20
A+ / A-

سلمت الولايات المتحدة الأميركية، خلال الشهر الجاري، سبعة مجمدات مجهزة خصيصا للمغرب بهدف زيادة قدرة وزارة الصحة على تخزين لقاح كورونا، وذلك وفق ما أفادت السفارة الأميركية بالرباط في منشور على صفحتها الرسمية في “فيسبوك”.

وأوضح المصدر أن هذه المجمدات “قدمتها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)” مبرزا أنها “قادرة على تخزين أكثر من مليوني جرعة لقاح، وهو ما يمثل 45 في المائة من مخزون سلسلة التبريد المفرط في المغرب”.

وأشارت السفارة الأميركية إلى أن “المجمدات تأتي على رأس قائمة استثمارات الحكومة الأميركية لما يقرب من 20 مليون دولار في استجابة المغرب لوباء كوفيد 19”.

وتابعت موضحة: “لقد عملنا مع وزارة الصحة وشركاء آخرين من أجل رفع مستوى الوعي بمخاطر كوفيد 19، وتدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية، ودراسة فعالية اللقاح، وتعزيز سلسلة تبريد اللقاحات في المغرب، وتوفير معدات ومستلزمات النظافة والمختبرات”.

وأشار المصدر إلى أن “الولايات المتحدة تعتبر أكبر مانح في العالم لكوفاكس” حيث “ساهمت بمبلغ 4 مليارات دولار من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية”، مبرزا أنه إلى غاية الآن “قدمت حكومة الولايات المتحدة أكثر من 290 مليون جرعة من اللقاحات لأكثر من 100 دولة محتاجة، وتوفر أكثر من مليار جرعة من لقاح فايزر إلى 92 دولة واقتصاد من البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط، بالإضافة إلى الاتحاد الأفريقي”.

كما أشار في السياق إلى أن المغرب “تلقى أكثر من 850.000 جرعة من لقاح فايزر في إطار هذه المساهمة الأميركية، بالإضافة إلى أكثر من 300.000 جرعة من لقاح جونسون آند جونسون في وقت سابق من عام 2021″، كما أنه “من المقرر أن يتلقى أكثر من 1.5 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر من الولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة