الرئيسية / نبض المجتمع / عضو اللجنة العلمية: لا نسعى للمزايدات لكننا نحرص أن يكون الدواء في متناول المريض

عضو اللجنة العلمية: لا نسعى للمزايدات لكننا نحرص أن يكون الدواء في متناول المريض

نبض المجتمع
محمد حميدا 21 يناير 2022 - 11:00
A+ / A-

قال سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية والتقنية لتتبع كورونا، حول موضوع انقطاع الأدوية المخصصة لعلاج كوفيد-19 في عدد من الصيدليات، (قال) إن ما صرحت به وزارة الصحة في بلاغها يجب أن يكون مطبقا على أرض الواقع، مضيفا أن جميع الأطباء هدفهم التصدي للوباء وحماية المواطنين من الفيروس.

وتابع البروفيسور ذاته، في حوار مطول مع “فبراير.كوم”: هدفنا الحفاظ على صحة المواطن، ولانسعى للمزايدات لكننا نحرص أن يكون الدواء في متناول جميع المرضى.

وفي سياق آخر، أكد سعيد عفيف ان حالات الاكتئاب ارتفعت بشكل كبير في صفوف المغاربة خلال جائحة كورونا، مضيفا أن الأخبار الزائفة المتعلقة بالفيروس ساهمت في ارتفاعها.

وأوضح البروفيسور سعيد عفيف أن نسبة كبيرة من وفيات كورونا لأشخاص “غير ملقحين بالجرعة الثالثة أو تلقوا جرعة واحدة فقط من اللقاح”، مؤكدا أن اللقاحات “تحمي بنسة 80 بالمائة من خطر الإصابة بكوفيد-19”.

وأشار سعيد عفيف عضو اللجنة العلمية والتقنية ضد كوفيد-19، أن الحالة الوبائية الآن في المغرب مستقرة، ومع ظهور “أوميكرون” كثرت الحالات كونه متحور كثير الانتشار، مشيرا إلى أن “شخص واحد قد يعادي عشرة أشخاص”.

وأردف عفيف أنه بسبب أوميكرون فربع الاختبارات المجراة تكون إيجابية، بيد أنه لا توجد حالات خطيرة يسببها المتحور، دون إغفال أهمية التدابير الاحترازية ومواصلة التلقيح.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أعلنت، أمس الخميس، أنه تم تسجيل 9061 إصابة بفيروس (كوفيد-19)، وبلغ عدد المتعافين 5313 شخصا، فيما تم تسجيل 22 وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

تقرؤون أيضا:

عضو اللجنة العلمية: أخشى على المغاربة من الهلع وسوء تقديرهم للقاح

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة