الرئيسية / دولي / أسعار البترول تقترب من 100 دولار للبرميل مع تصاعد أزمة أوكرانيا

أسعار البترول تقترب من 100 دولار للبرميل مع تصاعد أزمة أوكرانيا

دولي
فبراير.كوم 22 فبراير 2022 - 21:20
A+ / A-

قفزت أسعار البترول العالمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى لها منذ نحو 8 سنوات مقتربة من مستوى 100 دولار للبرميل، مع تصاعد الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

وبحسب بيانات شبكة سي إن بي سي، ارتفع سعر برميل خام البترول برنت خلال تعاملات اليوم بنسبة 3.47% مقارنة بنهاية تعاملات أمس الاثنين، ووصل السعر إلى نحو 98.70 دولار.

ويأتي ذلك بعد أن أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الاثنين، بإرسال القوات إلى منطقتين منفصلتين في شرق أوكرانيا، بعد قراره الاعتراف باستقلال دونيتسك ولوهانسك.

ويتوقع أن تتسبب العقوبات الغربية على روسيا، ثاني منتج للنفط وأول منتج للغاز، في موجة من ارتفاع سعر النفط التي قد تستمر لأشهر قادمة، حيث ستجد موسكو نفسها وسط قيود دولية قاسية مفروضة عليها ستحد من حركيتها الانتاجية ومن المعروض العالمي، وهو ما سيؤثر سلبا على قطاعات اقتصادية حيوية في العالم كالصناعة والسياحة والتجارة.

يضاف الى ذلك عناد منظمة “أوبك +”، التي تتكون أساسا من دول عربية منتجة للنفط، حيث ترفض المنظمة زيادة انتاجها من النفط لتلبية الطلب العالمي المتسارع، مفضلة عوض ذلك تعريض الاقتصاد العالمي الى موجة كبيرة من التضخم وبالتالي ايقاف خطط التعافي العالمية..مع توقع أن يبلغ سعر النفط 120 دولار خلال النصف الثاني من العام مع عودة حركة الطيران وحركة الاشخاص.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة