الرئيسية / نبض المجتمع / بعد 40 سنة من التواجد أمام البرلمان.. "الروبيو" يستعد لهجرة كشكه بالرباط

بعد 40 سنة من التواجد أمام البرلمان.. "الروبيو" يستعد لهجرة كشكه بالرباط

نبض المجتمع
فبراير.كوم 25 فبراير 2022 - 09:20
A+ / A-

كشف محمد حركات، أستاذ الاقتصاد والمالية، بجامعة محمد الخامس، أن محمد المرضي الملقب بـ”الروبيو”، صاحب أشهر كشك لبيع الصحف بالرباط يستعد لهجرة كشكه بعد أربعين سنة من التواجد، بشارع محمد الخامس قبالة مبنى البرلمان.

وقال حركات، في تدوينة فيسبوكية “أبلغني هذا المساء بكل حسرة بائع الجرائد محمد المرضي ،الملقب بالروبيو قراره الصادم بإفراغ كشكه الذي حل به في مرافقة الصحف والكتب والكتاب والأدباء المغاربة والأجانب أكثر من أربعة عقود مضت اعتبارا لغلاء السومة الكرائية للمحل أمام تدني الإقبال على قراءة الصحف والكتب والمطالعة” .

وتابع قائلا “لذا نناشد كل هيئات المجتمع المدني والكتاب وعشاق الأعمدة الصحفية الجادة وكل المنتخبين الشرفاء والمسؤولين أن يعملوا على إيجاد صيغة معينة تحول دون مغادرة محمد المرضي لمحله والاستمرار في ممارسة مهنته النبيلة حرصا على أمانة المفكر المغربي الكبير الراحل المهدي المنجرة الذي كرمه ببيته عام 2001 ومنحه جائزة “التواصل الثقافي”، اعترافا بجهوده في تحدي الجهل والأمية”.

وأكد أستاذ المالية والاقتصاد أن مكوث الروبيو المحادي لقبة البرلمان بشارع محمد الخامس بالرباط بهذا المكان هو جزء لا يتجزأ من ذاكرة المكان ورمزيته .

وزاد قائلا “حدثني السيد الروبيو يوما قائلا لو اقتنى برلمانيي هذه القبة نسخة واحدة من الصحف المعروضة أمامهم لنشطت الطباعة والنشر ومردودية البائع”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة