الرئيسية / دولي / أوكرانيا.. "محطات الميترو ملاجئ للطلبة المغاربة في أول ليلة من الحرب

أوكرانيا.. "محطات الميترو ملاجئ للطلبة المغاربة في أول ليلة من الحرب

دولي
أرسلان أمينة 25 فبراير 2022 - 10:40
A+ / A-

لجأ العشرات من الطلبة المغاربة، والأجانب من مختلف دول العالم إلى محطات الميترو في أولى ليالي الحرب الروسية على أوكرانيا.

وتوصل “فبراير”، بمجموعة من الفيديوهات والصور التي تظهر طلبة مغاربة وأجانب، رفقة عائلات أوكرانية، وهم يحاولون العثور على مأوى في محطات المترو، ومعهم حقائب صغيرة بها مستلزماتهم الضرورية فقط.

وقد قضى عدد من المغاربة ليلة أمس الخميس بمحطات الميترو في مختلف المدن الأوكرانيا، تخوفا من تعرضهم لإصابات جراء القصف الروسي.

وفي هذا السياق، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الإفراج عن 20 مليون دولار كمساعدات إنسانية طارئة لأوكرانيا والدول المجاورة، مؤكدا أنها ستقدم بطريقة “محايدة وغير منحازة”.

وسبق أن دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إعادة قواته إلى روسيا، قائلا “نحن نعرف الخسائر التي تنجم عن الحرب”.

ووصف الأمين العام خلال حديثه للصحفيين في مقر الأمم المتحدة، ظهر الخميس، الهجوم العسكري الحالي بأنه “خطأ، ومخالف للميثاق وغير مقبول. لكنه ليس أمرا لا يمكن الرجعة عنه”.

واستشهد الأمين العام بميثاق الأمم المتحدة: “يمتنع أعضاء الهيئة جميعاً في علاقاتهم الدولية عن التهديد باستعمال القوة أو استخدامها ضد سلامة الأراضي أو الاستقلال السياسي لأية دولة أو على أي وجه آخر لا يتفق ومقاصد الأمم المتحدة”.

وقال إن استخدام القوة من قبل دولة ضد دولة أخرى هو رفض للمبادئ التي التزم كل بلد بدعمها. “هذا ينطبق على الهجوم العسكري الحالي”. وأضاف الأمين العام قائلا:

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة