الرئيسية / سياسة / الحوار الاجتماعي.. الحكومة تقر تدابير مهمة في أولى الجلسات

الحوار الاجتماعي.. الحكومة تقر تدابير مهمة في أولى الجلسات

سياسة
فبراير.كوم 25 فبراير 2022 - 19:00
A+ / A-
أكد  يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، اليوم الجمعة 25 فبراير الجاري بالرباط، أن الحكومة عاقدة العزم على تذليل كل الصعاب لإرساء ركائز الدولة الاجتماعية، تنفيذا للتوجيهات الملك محمد السادس.
وشدد السكوري، خلال ندوة صحفية في ختام اللقاءات المتتالية مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب في إطار الجولة الأولى من الحوار الاجتماعي، على ضرورة تضافر الجهود لمأسسة الحوار الاجتماعي “تفاديا لهدر الزمن السياسي والاجتماعي والتنموي”.
ونوه الوزير في هذا الصدد، بالحس الوطني الذي أبدته كافة الأطراف واستعدادها غير مشروط للانخراط في هذا المسلسل الاجتماعي، وكذا بالأجواء الإيجابية والثقة التي طبعت اللقاءات مع النقابات المركزية الأكثر تمثيلية ومع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، معربا عن أمله في أن تعطي هذه اللقاءات زخما للحوار الاجتماعي، بما يعود بالنفع على المواطنين.
ويضيف الوزير، أنه تم الاتفاق على “هندسة الحوار الاجتماعي” في إطار المسؤولية الجماعية لإنجاحه وتحقيق نتائج ملموسة في أقرب الآجال، مشيرا في هذا الصدد، إلى أن رئيس الحكومة عبر عن رغبته في تفعيل مختلف اللجان المتعلقة بالحوار الاجتماعي في غضون الأسابيع المقبلة.
وأكد استعداد الحكومة للعمل مع كافة الفرقاء بروح من المسؤولية، والتزامها بالعمل الجاد لتنفيذ الإصلاحات الكبرى، لاسيما تلك المتعلقة بمدونة الشغل، وذلك من أجل إعطاء دينامية للتشغيل ومواكبة الميثاق الجديد للاستثمار الذي أطلقه الملك محمد السادس.
ومن جانبها، قالت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، إن الجولة الأولى من جلسات الحوار الاجتماعي مع النقابات المركزية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب جرت في أجواء إيجابية وطبعتها روح المسؤولية والثقة المتبادلة رغبة في تحقيق نتائج ملموسة.
وأكدت مزور أن “الحكومة مستعدة للعمل مع باقي الأطراف للتوصل إلى اتفاق في أقرب الآجال”، مشيرة، في هذا الإطار، إلى أن الأيام المقبلة ستشهد انطلاق الحوارات القطاعية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة