الرئيسية / دولي / أغلب دول الاتحاد الأوروبي تغلق مجالها الجوي أمام شركات الطيران الروسية

أغلب دول الاتحاد الأوروبي تغلق مجالها الجوي أمام شركات الطيران الروسية

دولي
فبراير.كوم 27 فبراير 2022 - 14:40
A+ / A-

أعلن مسؤول في الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد 27 فبراير الجاري، أن معظم دول الاتحاد أغلقت مجالها الجوي في وجه روسيا، وذلك  ردا على الحرب التي تشنها منذ الخميس الماضي على أوكرانيا.

وفي هذا السياق، نقلت وكالة “رويترز” عن المسؤول الأوروبي قوله إنه يتوقع انضمام المزيد من دول الاتحاد إلى لائحة الدول التي قررت منع تحليق الطائرات المدنية الروسية في أجوائها.

وأوضح المصدر نفسه، أن غلق الأجواء الأوروبية أمام روسيا قد يكون جزءا من العقوبات الأوروبية على روسيا، والتي تشمل حتى الآن النقل إلى جانب قطاعات أخرى بينها التمويل والطاقة.

وأعلن وزير النقل الألماني أن بلاده ستغلق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية اعتبارا من عصر اليوم ولمدة 3 أشهر، كما قررت إيطاليا غلق مجالها الجوي أمام روسيا.

وبدورها، أكدت وزارة الخارجية الدانماركية، إغلاق المجال الجوي للدانمارك أمام الطائرات الروسية، كما أعلنت بلجيكا وفنلندا وأيرلندا وآيسلندا اليوم عن إجراء مماثل.

وكانت بريطانيا وبلغاريا وبولندا وجمهورية التشيك ورومانيا أعلنت إغلاق مجالاتها الجوية أمام الطائرات التابعة للشركات المدنية الروسية، وقد حذت حذوها دول البلطيق الثلاث (إستونيا ولاتفيا وليتوانيا).

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة