الرئيسية / رياضة / بدر بانون آخر الضحايا.. كيف يؤثر كورونا على قلوب اللاعبين؟

بدر بانون آخر الضحايا.. كيف يؤثر كورونا على قلوب اللاعبين؟

رياضة
فبراير.كوم 09 مارس 2022 - 14:40
A+ / A-

ما زال عالم الرياضة يكتشف الآثار والنتائج السلبية المترتبة على الإصابة بفيروس كورونا، خاصة بعد أن طالت العديد من لاعبي كرة القدم حول العالم.

حالة المغربي بدر بانون لم تكن الوحيدة، فقد شهد عالم كرة القدم في الآونة الأخيرة الكثير من حالات الإصابة بالتهاب في عضلة القلب

الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، نجم برشلونة الاسباني الإسباني، كان من بين هؤلاء اللاعبين الذين طالت مضاعفات فيروس كورونا قلوبهم، لكنه تعافى وعاد للتألق مع الفريق الكتالوني.

وفي ألمانيا، يظل نجم بايرن ميونيخ ألفونسو ديفيز بعيدا عن الملاعب منذ يناير الماضي، في محاولة لعلاج التهاب عضلة القلب قبل العودة من جديد للملاعب.

أستاذ القلب وعضو اللجنة الطبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ياسر حسني، قال في حديث مع سكاي نيوز عربية إن التهاب عضلة القلب نتيجة الإصابة بفيروس كورونا تتراوح نسبته ما بين 7 بالمئة إلى 33 بالمئة.

ياسر حسني هو طبيب القلب الوحيد في اللجنة الطبية بـ”الكاف”، وهو المنوط بمنع اللاعبين من ممارسة كرة القدم بقرار رسمي إذا ثبت تعرضهم للإصابة بالتهاب عضلة القلب.

وأضاف حسني: “وضعنا معايير لاعتماد مشاركة أي لاعب عائد من فيروس كورونا في منافسات الاتحاد الإفريقي، يجب أن يقوم بفحوصات وعمل رسم قلب وأشعة رنين مغناطيسي واختبار لمجهود القلب أولا، وإذا جاءت النتيجة إيجابية، يمنع اللاعب من ممارسة أي نشاط رياضي”.

وتابع ياسر حسني: “التهاب عضلة القلب يتسبب في رجفة بطينية ما يجعل ضربات القلب تتسارع وينتهي الحال بتوقف عضلة القلب، ولذلك لا يجب أن يستمر اللاعب في ممارسة أي رياضة أو بذل أي مجهود قبل الشفاء التام”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة