الرئيسية / بيبل / عرض فيلم "نور في الظلام" لمخرجته خولة بنعمر

عرض فيلم "نور في الظلام" لمخرجته خولة بنعمر

بيبل
نهيلة بلفضيل 10 مارس 2022 - 14:00
A+ / A-

شهدت المدرسة العليا للفنون والمهن بالرباط، مساء أمس الأربعاء، عرض الفيلم السينمائي الطويل “نور في الظلام”، لمخرجته خولة بنعمر.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب بين شاب كفيف يدعى منير يحلم بأن يصبح مقدم نشرة أخبار، وطالبة في معهد السينما اسمها نور، شخصان يمثلان عالمان متناقضان، لكنها متكاملين. فمنير الشاب المندفع الأناني العاشق بطريقته الخاصة، ونور المخلصة ذات الشخصية القوية والعاشقة بدون قيد أو شرط.

وقالت مخرجة الفيلم، خولة أسباب بنعمر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الفيلم الذي أنتج قبل خمس سنوات، انطلاقا من سيناريو كتبه رؤوف الصباحي، يتطرق للإعاقة بشكل عام وعلاقة المعاق بمحيطه والأبواب التي تغلق في وجهه.

وأشارت إلى أن الفيلم، الذي يتطرق أيضا للفوارق الطبقية واختلافات ألوان البشرة، يطرح أسئلة حول المساواة والعوامل التي تساعد المعاق في تحسين ظروف عيشه، مضيفة أن الفيلم ليس سيرة ذاتية بل رؤية خاصة عن مكفوف يتكلم عن علاقته.

وأبرزت المخرجة أن ” الفيلم تم عرضه في 30 مهرجانا دوليا وحاز جوائز عديدة، أقربها لقلبي هي جائزة العمل الأول في المهرجان الوطني بطنجة وجائزة العمل الأول في مهرجان الإسكندرية في مصر”

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة