الرئيسية / دولي / فرنسا تعتمد جرعة رابعة لفيروس كورونا

فرنسا تعتمد جرعة رابعة لفيروس كورونا

دولي
فبراير.كوم 13 مارس 2022 - 11:00
A+ / A-

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، في مقابلة نشرتها صحيفة “لو باريزيان”، أمس السبت، فتح باب تلقي جرعة لقاح رابعة “لمن تجاوزوا الثمانين من العمر وتلقوا جرعتهم المنشطة قبل أكثر من ثلاثة أشهر”.

وأوصى كاستكس “بشدة الضعفاء بسبب تقدمهم في السن أو إصابتهم بأمراض بالاستمرار في وضع الكمامة في الأماكن المغلقة وفي التجمعات الكبيرة”.

ورغم إقراره بأن هناك حاليا “زيادة في الإصابات”، استبعد كاستكس “تغيير الاستراتيجية” في وقت ينتظر رفع معظم القيود الإثنين على غرار شهادة التلقيح.

وأضاف “أعلمنا المجلس العلمي أن المتحورة الفرعية بي-إيه-2 هي أبرز سبب” للطفرة الوبائية.

وتابع “إنها أكثر قابلية للانتقال من أوميكرون الأصلي، لكنها لا تبدو أكثر خطورة”، مشيرا إلى أن “الضغط في المستشفيات، الذي يظل معيارنا، يستمر في الانخفاض”.

وقال أيضا “سنفتح الآن باب الجرعة الرابعة لمن تجاوزوا الثمانين وتلقوا جرعتهم المنشطة قبل أكثر من ثلاثة أشهر ويواجهون فقدانا تدريجيا للمناعة”.

ولن يكون وضع الكمامة الزاميا اعتبارا من الإثنين، باستثناء من يستخدمون وسائل النقل ويقصدون المؤسسات الصحية، كما سيطال تخفيف القيود خصوصا المدارس والمتاجر والشركات التي سيكون لها خيار فرض الكمامة على موظفيها، أما دور السينما والمطاعم والمتاحف فلم تعد خاضعة لهذا الالتزام منذ نهاية فبراير.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة