الرئيسية / نبض المجتمع / أعمال شغب ومواجهات في مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي

أعمال شغب ومواجهات في مباراة الجيش الملكي والمغرب الفاسي

نبض المجتمع
فبراير.كوم 13 مارس 2022 - 19:24
A+ / A-

اندلعت مساء اليوم الأحد، أعمال شغب في مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، من طرف بعض جماهير الفريقين.

واقتحم المئات من الجماهير أرضية الملعب مباشرة بعد نهاية المباراة، والتي انتهت بتأهل الفريق الفاسي إلى دور ثمن نهائي كأس العرش.

وخلفَّت أعمال الشغب إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف رجال الأمن وكذلك المناصرين، كما أفضت إلى اعتقال عدد من المشجعين لضلوعهم في هذه الأحداث.

ونقلت سيارات الإسعاف المصابين صوب المستشفيات، في وقت توقفت فيه حركة السير بمحيط الملعب، حيث شوهد غياب كلي للحافلات وسيارات الأجرة.

وغادر فريق الجيش الملكي منافسات كأس العرش للموسم الرياضي 2020/ 2021 ، عقب انهزامه بثنائية نظيفة امام ضيفه فريق المغرب الفاسي ،في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على أرضية المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط برسم دور سدس عشر هذه المسابقة.

و بهذا الفوز التحق فريق المغرب الفاسي بركب المتأهلين الى دور الثمن وهي الفتح الرياضي ويوسفية برشيد وأولمبيك آسفي وشباب المحمدية وحسنية اكادير و الدفاع الحسني الجديدي والإتحاد الرياضي التوركي وشباب أطلس خنيفرة وجمعية المنصورية في انتظار ما ستسفر عنه المباريات المتبقية عن هذا الدور .

و بالعودة الى تفاصيل اللقاء ، الذي جرى وسط حضور جماهيري متميز ، فقد تمكن فريق المغرب الفاسي من زيارة مرمى الحارس العسكري أيوب لكرد مبكرا و تحديدا في الدقيقة السابعة بواسطة المهاجم الأوسط علاء الدين أجراي، بعد ان انبرى لتمريرة من ركنية بضربة راسية مركزة .

وفي الشوط الثاني، بسط زملاء رضا سليم سيطرة مطلقة على مجريات اللقاء لكن دون فعالية تذكر ، حيث كانت جميع المناورات و المحاولات تتحطم امام دفاع فاسي قوي يقوده الحارس المتألق أيمن ماجد.

و ضد مجريات اللعب ، تمكن فريق المغرب الفاسي من تعميق الفارق بتوقيع الهدف الثاني ، الذي سجله الجناح أيوب الخضر في الدقيقة الـ88، لينتهي اللقاء على إيقاع تفوق اصفر .

يشار الى أن مراسيم إجراء قرعة أدوار الثمن و الربع، و النصف النهائي من منافسات كأس العرش للموسم الرياضي 2020/2021، ستقام بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ( سلا) وذلك غدا لاثنين على الساعة السادسة والنصف مساء.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة