الرئيسية / سياسة / بنكيران يكشف كواليس أحد لقاءاته بالملك وكيف بكى أمامه

بنكيران يكشف كواليس أحد لقاءاته بالملك وكيف بكى أمامه

بنكيران والملك
سياسة
فبراير.كوم 14 مارس 2022 - 20:40
A+ / A-

تحدث الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة الأسبق عبد الإله بنكيران،  عن كواليس أحد لقاءاته بالملك محمد السادس خلال الفترة التي كان فيها رئيسا للحكومة.

وقال بنكيران في كلمة له خلال المؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية ببني ملال أمس الأحد: “إن مشروع دعم الأرامل الذي كنت أريد تنزيله واجه عرقلة امتدت لأشهر”، دون ذكر من كان وراء هذه العرقلة، أو “البلوكاج” كما سماه، وأضاف: “بعد انتهاء اجتماع للمجلس الوزاري أخذني الملك محمد السادس إلى إحدى الغرف على انفراد وأعطاني موافقته على تنزيل مشروع دعم الأرامل”، مشيرا إلى أنه لم يتمالك نفسه حينها فشرع في البكاء وقام بتقبيل يده.

وأضاف بنكيران أن الملك محمد السادس أبان له عن سعادته وارتياحه، مؤكدا أنه “اعتبر أن مشروع دعم الأرامل شبيه بالضمان الاجتماعي في فرنسا”.

وتابع بنكيران في حديثه قائلا  إن  “صحيح أن الملك محمد السادس هو الحاكم الفعلي للدولة، لكنه لا يتدخل في كل شيء، بل يساعد الحكومة ويشجعها على تنزيل المشاريع التي يقدر أنها في مصلحة المواطنين”.

وشدد بنكيران على أن الفترة التي قضاها على رأس الحكومة شهدت إصلاحات مهمة لصالح الدولة والمجتمع، مشيرا إلى أنه اتخذ قرارات لصالح الدولة، بالرغم من أنه كان يعلم ىبأنها ستؤثر على شعبيته وشعبية حزبه، إلا أنها وافق عليها لأنها في صالح الدولة.

كما عبر رئيس الحكومة الأسبق عن ارتياحه لإصلاح صندوق التقاعد في عهده، معتبرا أنه “لولا ذلك الإصلاح لوجدت الدولة صعوبة في صرف المعاشات”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة