الرئيسية / دولي / مرصد يعد بالتصدي للتدخلات الأجنبية التي تستغل ملف حقوق الإنسان بالدول العربية

مرصد يعد بالتصدي للتدخلات الأجنبية التي تستغل ملف حقوق الإنسان بالدول العربية

دولي
فبراير.كوم 16 مارس 2022 - 09:20
A+ / A-

أكد المرصد العربي لحقوق الإنسان، عزمه على مواصلة جهوده في التصدي للتدخلات الأجنبية، التي تحاول استغلال ملف حقوق الإنسان بالدول العربية.

وأوضح المرصد في بيان اليوم الأربعاء بمناسبة الاحتفال باليوم العربي لحقوق الإنسان، والذي يصادف يوم 16 مارس من كل عام ، أنه سيقوم بإعداد تقييم شامل ومتكامل لواقع حقوق الإنسان في الدول العربية، بهدف إقرار الحقائق وتقديم النماذج الإيجابية في مواجهة الحملات المغرضة التي تستهدف الدول العربية.

وشدد على أنه “سيتعامل بكل مهنية ومصداقية لمساندة الدول العربية في الدفاع عنها حال تعرضها لهجوم واستهداف من أطراف أجنبية وهيئات دولية بدعوى ملف حقوق الإنسان”، لافتا إلى أنه يعكف حاليا على دراسة عدد من المبادرات التي سيطلقها خلال المرحلة المقبلة، من أهمها وضع استراتيجية عربية لتعزيز إنفاذ حقوق الإنسان في العالم العربي، ووضع خطة عمل متكاملة لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وثمن المرصد التطورات الإيجابية في مجال حقوق الإنسان في الوطن العربي وكذلك التطور الكبير في مؤسساته والذي يعكس حرص الدول العربية على حماية وتعزيز منظومة حقوق الإنسان .

يذكر أن اليوم العربي لحقوق الإنسان، يتزامن مع اليوم الذي دخل فيه الميثاق العربي لحقوق الإنسان حيز النفاذ في العام 2008 بعد أن تم إقراره في مايو من العام 2004 بقمة تونس.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة