الرئيسية / رياضة / دوري أبطال أوروبا.. قمة نارية بين تشلسي حامل اللقب وريال مدريد في ربع النهائي

دوري أبطال أوروبا.. قمة نارية بين تشلسي حامل اللقب وريال مدريد في ربع النهائي

رياضة
فبراير.كوم 18 مارس 2022 - 20:40
A+ / A-

أسفرت قرعة ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، التي جرت اليوم الجمعة في نيون السويسرية، عن مواجهة اسبانية انجليزية حارقة ، ستجمع من جهة بين تشلسي حامل اللقب وريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب (13 مرة) ، ومانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد .

وتعتبر المباراة ثأرية لريال مدريد الذي خرج على يد تشلسي بالذات في الدور نصف النهائي الموسم الماضي (1-1 في مدريد ثم 2-صفر في لندن) في طريقه لإحراز اللقب القاري الثاني في تاريخه في المسابقة الاهم بفوزه على جاره مانشستر سيتي 1-صفر.

وكان تشلسي تخطى بسهولة منافسه الفرنسي ليل في ثمن النهائي بفوزه عليه ذهابا وايابا 2-صفر ثم 2-1.

في المقابل، اطاح ريال مدريد بأحد ابرز الفرق المرشحة لإحراز اللقب وهو باريس سان جرمان الفرنسي، فبعد خسارته امام فريق العاصمة الفرنسية على ملعب “بارك دي برانس” صفر-1 ذهابا، قلب تخلفه صفر-1 في الشوط الاول ايابا بثلاثة اهداف لهدافه الفرنسي كريم بنزيمة في نصف الساعة الاخير.

ويضم ريال مدريد لاعبين قادمين من تشلسي في السنوات الاخيرة هما حارس المرمى تيبو كورتوا والجناح البلجيكي ادين هازار البعيد عن مستواه هذا الموسم، كما ان مدرب فريق العاصمة الاسبانية الايطالي كارلو انشيلوتي سبق له الاشراف على تدريب تشلسي عام 2009 وقاده الى احراز الثنائية المحلية في موسمه الاول معه قبل ان يقال من منصبه في الموسم الثاني بعد خروج فريقه خالي الوفاض.

وبعد ان اخرج مانشستر يونايتد الانجليزي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، يتوجه اتلتيكو مدريد الى المدينة الانجليزية الشمالية ليواجه الطرف الاخر مانشستر سيتي. كما واجه اتلتيكو مدريد فريقا انجليزيا اخر يبعد عن مدينة مانشستر نحو 50 كلم وهو ليفربول في دور المجموعات وخسر امامه ذهابا وايابا 2-3 وصفر-2.

في المقابل، رأفت القرعة بالعملاقين البافاري بايرن ميونيخ والانجليزي ليفربول حيث اوقعتهما في مواجهة فريقين في متناولهما اقله على الورق وهما فياريال الاسباني وبنفيكا البرتغالي.

وكان فياريال حقق نتيجة لافتة في اياب ثمن النهائي بإلحاقه هزيمة قاسية بجوفنتوس الايطالي بثلاثية نظيفة في تورينو بعد تعادلهما ذهابا 1-1.

اما بنفيكا، فأخرج بدوره اياكس امستردام الهولندي بالفوز عليه في عقر داره ايابا 1-صفر بعد تعادلهما 2-2 في لشبونة.

وهنا قرعة الدورين ربع ونصف النهائي:

– ربع النهائي:

1- تشلسي (انجلترا) – ريال مدريد (اسبانيا)

2- مانشستر سيتي (انجلترا) – اتلتيكو مدريد (اسبانيا)

3- فياريال (اسبانيا) – بايرن ميونيخ (المانيا)

4- بنفيكا (البرتغال) – ليفربول (انجلترا)

– نصف النهائي:

الفائز في المباراة رقم 2 – الفائز ضد الفائز في المباراة رقم 1

الفائز في المباراة رقم 4 – الفائز في المباراة رقم 3

وتقام مباريات ربع النهائي في 5 و6 أبريل ذهابا، و12 و13 منه إيابا، على أن تقام مباراتا نصف النهائي في 26 و27 الشهر المقبل ذهابا و3 و4 ماي المقبل إيابا، فيما يحتضن ملعب “فرنسا” بالعاصمة الفرنسية باريس المباراة النهائية في 28 منه.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة