الرئيسية / رياضة / الجامعة الملكية تحتج رسميا على سوء استقبال المنتخب بالكونغو الديمقراطية

الجامعة الملكية تحتج رسميا على سوء استقبال المنتخب بالكونغو الديمقراطية

رياضة
أرسلان أمينة 23 مارس 2022 - 17:20
A+ / A-

تقدمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باحتجاج رسمي لدى الاتحاديْن الدولي والأفريقي بسبب الاستقبال الذي حظي به المنتخب الوطني، مساء أمس الثلاثاء، في عاصمة الكونغو الديمقراطية كينشاسا، وما رافقه من”سوء تنظيم”.

وحسب ما جاء في مراسلة جامعة الكرة لجهازيْ “الفيفا” و”الكاف”، أن وصول “أسود الأطلس” إلى كينشاسا عرف سلوكات لا رياضية من بينها غياب أي ممثل رسمي عن الاتحاد الكونغولي لاستقبال البعثة، فضلاً عن تأخر وصول الحافلة التي استأجرها الجانب المغربي وتعطُّلها أثناء الطريق إلى الفندق بأعطاب تقنية.

وأضافت الهيئة الوصية على كرة القدم الوطنية هذه السلوكات تنضاف إليها تجمهر الكونغوليين أمام المطار وإعاقتهم اللاعبين والحافلة في غياب أي حاجز أمني، مُشدّدةً على ضرورة اتخاذ إجراءات قانونية في حق الطرف الكونغولي لتفادي تكرار مثل هذه التصرفات.

وعملت جامعة الكرة على استعراض الإشكالات التي واجهتها لدى وصول وفد المنتخب الوطني إلى كينشاسا، وعدم احترام أصحاب الضيافة البروتوكول الخاص باستقبال المنتخبات الزائرة.

وجدير بالذكر أن المنتخب الوطني سيواجه نظيره الكونغولي، بعد غدٍ الجمعة، انطلاقاً من الرابعة عصراً (غرينيتش +1)، على أرضية ملعب “الشهداء”، برسم ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة