الرئيسية / نبض المجتمع / منظمة العمل الدولية تشيد بإجراءات المغرب في التشغيل في ظل كورون

منظمة العمل الدولية تشيد بإجراءات المغرب في التشغيل في ظل كورون

عاملة مغؤبية في قطاع تركيب السيارات
نبض المجتمع
فبراير.كوم 01 أبريل 2022 - 09:40
A+ / A-

قالت رانيا بخازي، مديرة مكتب منظمة العمل الدولية بالجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا وتونس، أمس الخميس بالرباط، إن الإجراءات التي اتخذها المغرب خففت من تداعيات أزمة (كوفيد-19) على سوق العمل.

وأوضحت بخازي، في كلمتها الافتتاحية خلال الاجتماع الثاني للجنة التوجيه الوطنية لمشروع “مهارات التجارة والتنوع الاقتصادي .. ملاءمة الكفاءات مع استراتيجيات تنمية القطاعات في الجزائر، المغرب وتونس”: “لقد أكدت أزمة (كوفيد-19) وتداعياتها على سوق العمل أهمية نهج استباق المهارات لهذه الأزمة”.

وشدد في هذه الكلمة التي تلتها نيابة عنها رئيسة المشروع، رشا بجاوي الشاوش، على أنه إلى جانب هذه الجهود، هناك مشاريع في طور التنفيذ للنهوض بمختلف القطاعات، لا سيما القطاع الصناعي، وجميع الحوافز المتاحة للمستثمرين بهدف تعزيز النمو وخلق المزيد من فرص العمل.

وأوضحت أن مشروع “مهارات التجارة والتنوع الاقتصادي.. ملاءمة الكفاءات مع استراتيجيات تنمية القطاعات في الجزائر، المغرب وتونس”، التابع لمنظمة العمل الدولية، يهدف للمساهمة في هذه الدينامية، حيث تم تشكيل لجنتين في المغرب، وهما “لجنة التتبع التقني والعملياتي” و”لجنة التوجيه الوطنية”.

ويهدف هذا المشروع شبه الإقليمي الذي يشمل ثلاثة بلدان مغاربية، إلى تحسين القدرة التنافسية من خلال التنويع الاقتصادي وخلق فرص العمل في المغرب وتونس والجزائر، كما سيسلط المشروع الضوء على التعاون والتعلم المتبادل بين هذه البلدان الثلاثة، وفق المصدر ذاته. وحضر الاجتماع مدير التعاون الدولي والشراكة بوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، ومدير المرصد الوطني لسوق الشغل، وممثلو المؤسسات الحكومية، وممثلو الشركاء الاجتماعيين لمشروع “مهارات التجارة والتنوع الاقتصادي.. ملاءمة الكفاءات مع استراتيجيات تنمية القطاعات في الجزائر، المغرب وتونس”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة