الرئيسية / نبض المجتمع / البيضاء.. توقيف إيرانيين وبلغار يشتبه ارتباطهم بشبكة للهجرة غير القانونية

البيضاء.. توقيف إيرانيين وبلغار يشتبه ارتباطهم بشبكة للهجرة غير القانونية

نبض المجتمع
فبراير.كوم 13 أبريل 2022 - 21:40
A+ / A-

أوقفت الشرطة المغربية ثلاثة مواطنين إيرانيين وأربعة بلغار بالدارالبيضاء للاشتباه في “ارتباطهم بشبكة دولية للاتجار في البشر وتنظيم الهجرة غير المشروعة”، وفق ما أعلن بيان للمديرية العامة للأمن الوطني الأربعاء.

وقال البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء المغربية، أن “عمليات المراقبة الحدودية بمطار محمد الخامس الدولي أسفرت عن توقيف ثلاثة مواطنين إيرانيين، في حالة تلبس بمحاولة الهجرة بطريقة غير مشروعة نحو أحد المطارات الإسبانية، باستعمال وثائق سفر مزورة”.

أسفرت التحقيقات عن توقيف أربعة بلغار “يشتبه في تورطهم في التخطيط والإعداد لتنفيذ هذه المحاولة للهجرة غير المشروعة”، بحسب المصدر نفسه.

وضع المشتبه بهم، الذين أوقفوا الثلاثاء، رهن الحراسة النظرية حيث تستمر التحقيقات “لتحديد الأسلوب الإجرامي المعتمد”، و”الكشف عن تقاطعات هذه الشبكة مع الشبكات الأوروبية والآسيوية للهجرة غير النظامية”، وفق ما أوضح البيان. وتراوح أعمارهم بين 28 و68 عاما.

أشارت الشرطة المغربية أيضا إلى حجز مجموعة من وثائق السفر الأجنبية المزورة، وعدة بطاقات سفر خاصة بالصعود للطائرة، وهواتف نقالة تحمل شرائح اتصال دولية، “لتسهيل التواصل بين عناصر الشبكة الدولية والمرشحين خلال عمليات العبور”.

يعد المغرب ممرا تقليديا للهجرة غير النظامية نحو أوروبا، لكنها تتم أساسا على متن قوارب تنطلق من السواحل المتوسطية شمالا باتجاه اسبانيا، أو السواحل الأطلسية باتجاه جزر الكناري.

والعام الماضي فككت 150 شبكة تنشط في تنظيم الهجرة غير النظامية، وفق حصيلة رسمية للمديرية العامة للأمن الوطني.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة