الرئيسية / ثقافة و فن / احتفالية كبرى لإطلاق مبادرة اليوم العالمي للرحمة بعد غد الخميس بالرباط

احتفالية كبرى لإطلاق مبادرة اليوم العالمي للرحمة بعد غد الخميس بالرباط

ثقافة و فن
فبراير.كوم 19 أبريل 2022 - 19:00
A+ / A-

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو، ورابطة العالم الإسلامي، والرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية، بعد غد الخميس، احتفالية دولية كبرى لإطلاق مبادرة اليوم العالمي للرحمة.

وذكرت الايسيسكو أن إطلاق هذا اليوم يأتي بعد اعتماد قرار تخليده كل عام من الدورة 48 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، التي انعقدت في إسلام آباد بجمهورية باكستان الإسلامية في شهر مارس الماضي.

وأضاف أن الاحتفاء بهذا اليوم يأتي أيضا تجسيدا للجهود الإنسانية المتصلة منذ قرون نحو تعزيز قيم الخير والجمال والنبل والرحمة بين جميع الأمم والشعوب والثقافات، وبعد أن أوصى به المشاركون في الإعلان الصادر عن المؤتمر الدولي حول القيم الحضارية في السيرة النبوية، الذي عقدته الإيسيسكو بشراكة مع رابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء بالرباط في ماي 2021، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتنطلق الاحتفالية حضوريا بمقر الإيسيسكو في الرباط، وعبر تقنية الاتصال المرئي عند الساعة 14:00 بالتوقيت العالمي الموحد، بمشاركة رفيعة المستوى من علماء وقيادات دينية، وممثلين عن المنظمات والمؤسسات الدولية، لإبراز قيمة الرحمة باعتبارها قيمة مركزية في تاريخ البشرية ينبغي أن تكون مقياسا للسلوك الحضاري الرشيد بين الأمم والشعوب والدول والأفراد.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة