الرئيسية / نبض المجتمع / ياسين العمري.. الرسول ص غضب من جدل الصحابة عن ليلة القدر واليك الطريقة لبلوغها

ياسين العمري.. الرسول ص غضب من جدل الصحابة عن ليلة القدر واليك الطريقة لبلوغها

نبض المجتمع
فبراير.كوم 19 أبريل 2022 - 22:37
A+ / A-

في إطار لقاء مع الواعظ المغربي ياسين العمري مع موقع “فبراير.كوم” بمناسبة شهر رمضان الكريم، شرح العمري عن كيفية تحري ليلة القدر المباركة.

وحكى العمري عن قصة وحي الله سبحانه لرسول الله (ص) بموعد ليلة القدر، قبل أن ينسيه الله تعالى وقتها بعد رؤية الرسول (ص) لصحابيين يتجادلان، ما يظهر أن الجدال قد يمنع خيرا كثيرا.

وقال العمري إن الروايات كثيرة في هذا الشأن حول موعد ليلة القدر، بيد أن العلماء أجمعوا على أنها في العشر الأواخر ومنهم من قال إنها ضمن الليالي الوترية.

وأضاف أن العلماء قالوا أنه من يرغب بنيل خيرها عليه بقيام الليل طول السنة أو خلال رمضان أو عند العشر الأواخر من رمضان، كل حسب إيمانه واستطاعته.

وأشار بذات الصدد، أن كل شخص أو كل فئة المؤمنين يجب أن تدعى للتعبد والاجتهاد في رمضان على حسب تعبدها قبله، معتبرا أنه من غير المنطقي دعوة العائد إلى الصلاة في رمضان بالتهجد وما إلى ذلك سواءً بمن كان مواظبا على الصلاة جماعة قبل رمضان.

وذكر العمري أن رسول الله (ص) علمنا التدرج في الاجتهاد خاصة في شهر رمضان أي أن الأهم هو التمكن من الاجتهاد في أواخره، واستشهد العمري بقول العالم ابن الجوزي الذي قال إن على المسلم أن يكون أذكى من الخيل، حيث إن الأخيرة تتسارع في الأمتار الأخيرة قبل خط النهاية وكذلك على المسلم أن يفعل في هذا الشهر الفضيل.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة