الرئيسية / رياضة / بالفيديو ..الأهلي المصري في قلب شبهة تلاعب بمباريات دوري ابطال افريقيا

بالفيديو ..الأهلي المصري في قلب شبهة تلاعب بمباريات دوري ابطال افريقيا

رياضة
فبراير.كوم 24 أبريل 2022 - 21:20
A+ / A-

سرب مقطع فيديو يعود لمحمد سيد أحمد، النائب الأول لرئيس المريخ السوداني، حازم مصطفى، عن كواليس خوض فريقه مباراته أمام الأهلي المصري في مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، على استاد السلام في القاهرة.

وانتشر التسريب المصور لسيد أحمد، أثناء حضوره مائدة إفطار رمضانية، مساء الجمعة الماضي، حيث قال سيد أحمد: “المريخ والأهلي اتفقا على خوض مباراتي الفريقين بالجولتين الأولى والخامسة من المجموعة الأولى على استاد السلام، وحدث تباين بين أعضاء المجلس حول هل نلعب بالسودان أم خارجه”.


وأضاف قائلا، “كنت أعلم أن حازم حينما يطالب بالتصويت على قرار اللعب في مصر، فإن القرار سيمضي في غير صالحه،  وهو ما حدث.. وكان يعز عليّ أن يتقدم رئيس النادي بمقترح ثم يسقط”.

وتابع،  “في الحقيقة تلقينا وعودًا من الأهلي، بأنه سيتغلب على الهلال وصن داونز الجنوب إفريقي ذهابًا وإيابًا، مقابل تفويت نقاط إحدى مباراتينا لصالحنا، وهو ما لم يحدث”.

وأردف المتحدث، “كان هناك وعد آخر بتقديم هدية للمريخ، عبارة عن اثنين من لاعبي الأهلي المحترفين، إلى جانب اللعب مجانًا في مصر”.

وواصل حديثه أمام مجمع من أعضاء النادي، “عندما حان موعد الانتقالات لم تتحقق تلك الوعود، وبعد هزيمتنا الأولى ضد الأهلي دخلت في جدال مع رئيس النادي، وقلت له إن وعود المنافس لم يتحقق منها أي شيء”.

وأردف النائب الأول لرئيس المريخ: “قررنا بعد المباراة الأولى، التي انتهت بفوز الأهلي، لعب المبارة الثانية في السودان (الجولة الخامسة)، وعقدنا اجتماعا في الفندق، حضره 14 عضوا من أصل 16، وكان القرار أن نلعب بالخرطوم”.

واستدرك: “عادل أبو جريشة تدخل وقال (إنكم تحرجون الرئيس حازم)، فقلنا له (يمكننا أن نفوز في الخرطوم، ونتأهل لربع النهائي، ونحصل على مليون دولار)”.

واستكمل: “بعد ذلك، اتصلنا برئيس الهلال هشام السوباط، لمعرفة موقفه من السماح للمريخ باللعب في استاد الهلال، ورد بأنه عند وعده”.

واسترسل: “بعد ذلك خاطبنا الكاف، لتأكيد خوض المباراة بالسودان، ولم نكن نعلم أن مهند كمال من المكتب التنفيذي أرسل خطابا للكاف أيضا يؤكد خوض المباراة بالقاهرة”.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي المصري، تأهل لأدوار خروج المغلوب بعد حلوله ثانيا في مجموعة ضمت ناديي المريخ والهلال السودانيين وماميلودي سان داونز الجنوب افريقي.

ولاقى النادي المصري في دور ربع النهائي نظيره المغربي الرجاء ليتفوق عليه بهدفين مقابل هدف واحد في مجموع مباراتي الذهاب والاياب، متأهلا بذلك للدور نصف النهائي ليقابل وفاق سطيف الجزائري في طريقه للمحافظة على لقبه للمرة الثالثة على التوالي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة