الرئيسية / دولي / اجتماع بين زيلينسكي ووزيري الخارجية والدفاع الأميركيين في كييف

اجتماع بين زيلينسكي ووزيري الخارجية والدفاع الأميركيين في كييف

صورة أرشيفية
دولي
فبراير.كوم 24 أبريل 2022 - 23:00
A+ / A-

عقد اجتماع مساء اليوم الأحد بين الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووزيري الخارجية والدفاع الأميركيين أنتوني بلينكن ولويد أوستن في كييف، بحسب الرئاسة الأوكرانية.

وقال أوليكسي أريستوفيتش، أحد مستشاري الرئيس الأوكراني، في مقابلة ن شرت مساء على يوتيوب “إن الأميركيين في كييف اليوم. يتحدثون في هذه الأثناء مع الرئيس”، في لقاء هو الأول بين زيلينسكي وممثلين عن الإدارة الأميركية في أوكرانيا منذ بداية الغزو الروسي لهذا البلد في 24 فبراير.

وكتب زيلينسكي على تويتر قبيل الساعة 21,00 بتوقيت غرينتش، “الصداقة والتعاون بين أوكرانيا والولايات المتحدة أقوى من أي وقت مضى”، دون أن يعطي تفاصيل إضافية.

ويفترض أن تركز النقاشات خصوصا على إرسال أسلحة أميركية لأوكرانيا.

وكرر أريستوفيتش رغبة كييف في تلقي “أسلحة هجومية”، قائل ا “طالما أننا لن نستطيع شن هجوم مضاد ، ستكون هناك +بوتشا جديدة+ كل يوم”، في إشارة إلى المدينة الواقعة في الضواحي الشمالية الغربية لكييف والتي أصبحت رمزا لفظائع ارتكبت خلال الاحتلال الروسي للمنطقة في مارس.

وتابع “لم يكن المسؤولون الأميركيون ليأتوا إلى هنا لو لم يكونوا مستعدين لإعطاء” أسلحة.

وأشار إلى أن “خطوط الدفاع على وشك الانهيار” في مدينة ماريوبول الاستراتيجية في جنوب أوكرانيا والخاضعة إلى حد كبير لسيطرة الجيش الروسي وحيث يتحصن آخر المقاتلين الأوكرانيين مع أعداد من المدني ين في مجمع آزوفستال.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة