الرئيسية / ثقافة و فن / التوقيع على مخطط العمل المشترك بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل ووكالات الأمم المتحدة بالمغرب

التوقيع على مخطط العمل المشترك بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل ووكالات الأمم المتحدة بالمغرب

ثقافة و فن
فبراير.كوم 26 أبريل 2022 - 14:40
A+ / A-

ترأس وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الثلاثاء بالرباط، مراسيم توقيع مخطط العمل المشترك بين الوزارة ووكالات الأمم المتحدة بالمغرب.

وذكر بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل أن هذا المخطط يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة ومختلف وكالات الأمم المتحدة بالمغرب، انطلاقا من أهمية التعاون متعدد الأطراف والذي يعد من التوجهات الأساسية للسياسية الخارجية للمملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي هذا الصدد، أكد بنسعيد على أن التعاون الدولي متعدد الأطراف يساهم في تطوير عدد من المشاريع الهامة، وهو ما تشتغل عليه الوزارة والتي أخذت على عاتقها خلق ديناميكية جديدة لا سيما في مجال إدماج الشباب في المجال الاقتصادي والمقاولاتي.

وأضاف بنسعيد بأن إشكالية الشباب تتلخص اليوم في التشغيل، وهذا ما يحتم إيجاد فرص جديدة لهم، مشيرا إلى أنه من هذا المنطلق، اشتغلت الوزارة على مهن جديدة منها ألعاب الفيديو لما لها من أهمية في السوق الاقتصادية الدولية.

وأبرز الوزير أن الالتقائية داخل الحكومة تجعل من العمل يسير بشكل ميسر لضمان هذا الاندماج لفائدة فئة مهمة من المجتمع المغربي.

وستتم بموجب هذا المخطط تقوية الآليات الاستراتيجية لتدعيم العلاقات البناءة والمثمرة مع المنظمات الاقليمية والدولية ودعم قدرات قطاعات الشباب والثقافة والتواصل المؤسساتية والتقنية، بالإضافة إلى إنجاز مشاريع نموذجية بمختلف مناطق المملكة.

وبخصوص مضامين مخطط العمل، فيهم دعم الجيل الجديد لدور الشباب وتحليل وضعية الشباب المغربي إضافة إلى دعم قدرات الشباب في مجال المقاولة والابتكار.

ويضم هذا المخطط، بالإضافة إلى وزارة الشباب والثقافة والتواصل، كلا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بالمغرب و مكتب اليونيسكو بالمنطقة المغاربية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة